الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآن.. أسعار الحديد اليوم الجمعة 17 يوليو 2020 في سوق مواد البناء

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 17/يوليو/2020 - 01:00 م

تواصل أسعار الحديد في الأسواق المحلية استقرارها عقب آخر تراجع شهدته مطلع الشهر الجاري، بسبب أزمة فيروس كورونا وتأثيره على العديد من القطاعات الاقتصادية خلال الشهور الماضية.

وفي مصر يهتم الكثير من المواطنين بآخر تطورات أسعار الحديد كونه أحد العناصر الأساسية في عمليات البناء والتشييد، إذ يعتمد عليه قطاع المقاولات احد أكبر القطاعات الاقتصادية في مصر في الآونة الأخيرة، كما يعد مؤشرًا على نشاط الحركة الاقتصادية أو ركودها.

أسعار الحديد اليوم الجمعة 17 يوليو 2020

ويستعرض موقع “القاهرة 24” في السطور التالية أسعار الحديد في الأوساق المحلية اليوم الجمعة 17 يوليو 2020، وأسبابا تراجعها في مصر.

سعر حديد عز

استقر سعر طن الحديد بمصانع عز الدخيلة عند 9750 جنيهًا للطن، وهي تفس الأسعار المسجلة منذ مطلع الشهر الجاري.

سعر حديد المصريين

وبلغ سعر حديد المصريين 9500 جنيهًا للطن، متراجعًا بأكثر من 500 جنيه مقارنة بأسعار الشهر الماضي.

سعر حديد الجارحي

وفي ذات السياق استقر سعر حديد الجارحي اليوم الجمعة 17 يوليو 2020 عند 9200 جنيهًا للطن، متراجعًا بقيمة 250 جنيهًا للطن عن أسعار الحديد خلال شهر يونيو الماضي.

سعر حديد مصر ستيل

ووصل سعر الحديد في مصنع مصر ستيل إلى 9500 جنيه للطن،فيما سجل حديد بشاي 9550 جنيهًا للطن، وهو نفس السعر في مصنع حديد العتال 9550 جنيهًا.

اقرأ أيضا..“محدث”.. أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الجمعة 17 يوليو 2020 مقابل الجنيه

كما شهدت أسعار الحديد استقرارًا ملحوظًا في مصانع حديد عطية، و حديد المراكبي، وحديد سرحان، وحديد المعادي، وحديد الجيوشي، عند سعر 9450 جنيه للطن، منذ مطلع الشهر الحالي.

وتحتل مصر المرتبة الأولى عربيًا في انتاج حديد التسليح، في حين تأتي في المرتبة العشرون عالميًا، بإنتاج بلغ نحو 821 ألف طن خلال شهر ديسمبر الماضي، وفقًا للبنك المركزي المصري.

وتتأثر أسعار الحديد في الأسواق وفقًا لسير الحركة الاقتصادية خاصة في قطاع البناء والتشييد، وطبقًا للمخزون وحجم الطلب عليه، وسعر الدولار في البنك المركزي، وأسعار الحديد الخام المتداولة عالميا.

ويرى الكثير من الخبراء الاقتصاديين أن تراجع الإنتاج خلال الشهور الماضية، جاء نتيجة تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد بشكل عام وعلى البناء والتشييد بشكل خاص، بالإضافة إلى صدور قرار من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، بوقف تراخيص البناء لمدة 6 شهور.

كما تضمنت الأسباب قرار وزارة الصناعة في مارس الماضي بفرض تدابير وقائية مؤقتة على الواردات من صنف حديد التسليح، تتضمن رسومًا على خام “البيليت” بنسب تراوحت ما بين 15%، و25% على الحديد حتى إبريل 2022.

وفي مصر يتسابق أكثر من 14 مصنعًا للحديد والصلب على انتاج حديد التسليح، إذ يسعى كل منهم إلى تقديم أفضل جودة ممكنة للمستهلك، وبأقل أسعار الحديد وفقًا لتكلفة الانتاج.

اقرأ أيضا..“المالية” تكشف حقيقة خصم 50% من رواتب أصحاب الإجازات الاستثنائية في ظل أزمة كورونا

تابع مواقعنا