الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.. حالة طقس غدًا السبت 18 يوليو 2020 بالمحافظات المصرية

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 17/يوليو/2020 - 05:00 م

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حالة طقس غدًا السبت 18 يوليو 2020، حيث تستمر حالة الاستقرار في الأحوال الجوية، في مع ارتفاع نسبي في درجات الحرارة، وتسجل درجات الحرارة في القاهرة 35 درجة، فيما تصل درجات الحرارة في أسوان إلى 40 درجة. ويقدم موقع “القاهرة24” لقرائه، توقعات حالة طقس غدًا السبت 18 يوليو 2020، ودرجات الحرارة المتوقعة في مختلف محافظات مصر، وذلك وفق بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وذلك في إطار سلسلة الخدمات التي يقدمها الموقع لزواره على مدار الساعة.

حالة طقس غدًا السبت 18 يوليو 2020

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، حالة طقس غدًا السبت 18 يوليو 2020، حيث يكون الطقس مائلًا للحرارة رطبًا على القاهرة والوجه البحرى، وتكون الرياح معتدلة تنشط أحيانًا، مع وجود شبورة مائية صباحًا. وتشهد السواحل الشمالية، طقس معتدل وتكون الرياح معتدلة، ويشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة وتكون الرياح معتدلة. وتوقع خبراء الأرصاد، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، ويكون الطقس لطيفًا على السواحل الشمالية، ومعتدلًا على شمال الصعيد، كما يكون معتدلًا على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة يوم السبت

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا السبت، فتكون: القاهرة العظمى  35 درجة والصغرى 24 درجات. الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 25 درجات. مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 23 درجات. سوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجات. قنا العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجات. أسوان العظمى 40 درجة والصغرى 29 درجة. وما زالت البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، فيما تتمثل الظواهر الجوية في وجود الشبورة المائية على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة.
حالة طقس غدًا السبت 18 يوليو 2020
حالة طقس غدًا السبت 18 يوليو 2020

حالة البحرين الأبيض والمتوسط

 

وعن حالة البحرين الأبيض والمتوسط، غدًا السبت، فإن حالة البحر المتوسط ستكون معتدلة، ويبلغ ارتفاع الموج بالبحر المتوسط 1.5:2 مترًا، فيما تكون الرياح السطحية شمالية غربية، وتكون حالة البحر الأحمر، معتدلة إلى مضطربة، ويبلغ ارتفاع الموج 2:2.5، وتكون الرياح السحطية شمالية غربية.

طقس اليوم الجمعة

شهد اليوم الجمعة، طقس مائل للحرارة، رطب على القاهرة والوجه البحرى، مع وجود الرياح المعتدلة والتي تنشط أحيانًا، مع تواجد شبورة مائية صباحًا، وشهدت السواحل الشمالية شبورة مائية صباحًا، مع وجود الطقس المعتدل والرياح نشطة، كما يشهد شمال الصعيد طقسًا حارًا، ويكون في جنوب الصعيد الطقس شديد الحرارة وتكون الرياح نشطة.

تأثير الرطوبة

 

وتشير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه مع وجود الطقس المائل للحرارة على القاهرة، وارتفاع نسبة الرطوبة، يزداد الإحساس بارتفاع درجة الحرارة، ومع الأجواء الحارة، واستمرار درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام، ومع وجود نشاط قليل للرياح على كافة الانحاء، ينتج تيار هواء ساخن، ولكن يعمل على تشتت الرطوبة مما يقلل الإحساس بحرارة الطقس.

وتبلغ الرطوبة النسبية في القاهرة والوجه البحري:

-القاهرة العظمى 85 والصغرى 35.

-السواحل الشمالية العظمى 88 والصغرى 45.

-شمال الصعيد الكبرى 65 والصغرى 25.

-جنوب الصعيد الكبرى 35 والصغرى 18.

أقرأ أيضًا: حالة الطقس اليوم الجمعة 17-7-2020.. حار على القاهرة والوجه البحري

تابع مواقعنا