السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دف وفلكلور صعيدي أمام “إسنا للعزل” احتفالًا بتعافي مسعف من فيروس كورونا (فيديو)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 17/يوليو/2020 - 12:04 ص

شهدت مستشفى إسنا بمحافظة الأقصر، والمخصص لعزل مصابي كورونا، ذلك المكان الذي يسيطر عليه الهدوء باعتباره مستشفى للعزل، إلا أن كفوف تقرع على الدف، تدندن على أنغام “سلامات سلامات ياواحشنا يابلديات”، و”دراويش دراويش وعريسنا زيه مفيش” إلى جانب بعض الأغاني الخاصة بالفلكلور الصعيدي تغنى بها مجموعة شباب تجمعوا أمام بوابة المستشفى، وذلك احتفاءًا بتعافيه من كوفيد 19، وكأنه نُصب حفل زفاف هناك، بهجة بخروج الشاب وانتصاره على الفيروس.

القاهرة 24 تواصل مع المسعف، للتعرف على قصة إصابته ولماذا صنع شباب بلدته احتفالًا استثنائيًا أبهر مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ولاقى تفاعلًا كبيرًا من جانبهم.

يقول ياسر؛ إنه يتبع لمرفق إسعاف الأقصر، ويعمل منذ بدء جائحة كورونا في نقل الحالات المصابة من الحميات إلى مستشفى إسنا أو نقل حالات من المنزل لمستشفيات العزل، إلى جانب ذلك فإنه تطوع لخدمة أهل قريته طفنيس مع مجموعة شباب جهزوا بما يشبه المستشفى الميداني، لإسعاف وفحص حالات الاشتباه.

يقول ياسر خلال حديثه للقاهرة 24، ارتفعت درجة حرارته منذ أسبوع، فخضع لإجراء مسحة للتأكد من إيجابية أو سلبية إصابته بفيروس كورونا، لكن النتيجة جاءت إيجابية وتم تحويلي لمستشفى إسنا للعزل للخضوع لتلقي العلاج.

 

 

وتابع ياسر؛ تفاجئت يوم خروجي باتصال أصدقائي من القرية يهنئونني بسلبية نتائج المسحة، أي أنهم متابعين أخباري أولًا بأول، لكن انبهرت بمشهد تواجدهم أمام باب المستشفى في انتظار خروجي والفرحة تكسو وجوههم، المشهد أثلج قلبي. واختتم المسعف المتطوع، أعظم مافي عملنا هو دعوات الأهالي الذين نساعدهم، فهي كفيلة أن تكون حافزًا وطاقة لاستكمال العمل حتى وسط الإرهاق.

عمرها 90 عام.. تعافي مسنة من أصل سويسري من فيروس كورونا بجنوب سيناء (صور)

تابع مواقعنا