السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تمكن زيدان من حسم لقب الليجا مع ريال مدريد

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 17/يوليو/2020 - 12:32 ص

تمكن نادي ريال مدريد من حسم لقب الدوري الإسباني الممتاز للمرة الرابعة والثلاثين في تاريخه بعد غياب عن قلعة الملكي منذ عام 2017 الماضي أخر مرة فاز بها.

وحصد ريال مدريد لقب الدوري الإسباني هذا الموسم بشكل رسمي عقب فوزه اليوم الخميس 16 يوليو على نادي فياريال بثلاثة مقابل هدف، وهزيمة غريمه التقليدي صاحب وصافة الدوري نادي برشلونة، مع أوساسونا بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين من البطولة.

زيدان صائد البطولات للنادي الملكي

ويحقق الفرنسي زين الدين زيدان مدرب نادي ريال مدريد إنجاز جديد مع النادي الملكي بعد حصده لقب الليجا للمرة الـ34 في تاريخ النادي والمرة الثانية له كمدرب.

وكان زيدان قد تولى مهمة تدريب نادي ريال مدريد للمرة الأولى في منتصف عام 2016 خلفا للإسباني رافاييل بينيتيز وسط انتقادات وتخوفات كتيرة من الجماهير لقلة خبرة زيدان في الناحيه التدريبة.

ولكن فاجئ زيدان الجميع منذ توليه مهمة تدريب الملكي حيث حصد العديد من البطولات مثل حيث حصد بطولة دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية بالاضافه إلى حصد لقبين كأس العالم للأندية ولقبين كأس السوبر الأوروبي ولقب وحيد من الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني.

ولكن بعد حصد كل هذه البطولات والإنجازات التاريخية والغير متوقعه التي حققها زيدان مع نادي ريال مدريد تفاجئ الجميع برحيله في عام 2018 في صدمة قوية لجماهير مدريد.

الدخول إلى النفق المظلم الذي أضاءه زيدان من جديد

وبعد إقالة زيدان دخل نادي ريال مدريد إلى نفق مظلم حيث تعاقد النادي مع جوليان لوبتيجي لخلافته ولكنه رحل عن الفريق في منتصف الموسم بسبب سوء الأداء والنتائج ليتم التعاقد مع سانتياجو سولاري الذي ام بقدم اداء مميز هو الأخر وهاجمت الجماهير الإدارة بشكل كبير جدا.

وقامت إدارة نادي ريال مدريد بإقالة سولاري للتعاقد مع زيدان من جديد وسط فرحه كبيرة من الجماهير وبعض التخوفات من ألا يحقق نفس النجاحات مع الفريق في ولايته الأولى وبالفعل كانت البداية سيئة بعض الشئ للملكي ولكن كالعادة فاجئ الجميع وحصد لقب الدوري الإسباني اليوم بعد أن كان بعيد عن المنافسة بشكل كبير.

إنجاز جديد ينتظر زيزو

وبعد حصد لقب الدوري الإسباني اليوم هناك إنجاز جديد ينتظر ريال مدريد خلال أيام قليلة وهو مواجهة دور الستة عشر ضد نادي مانشستر سيتي من بطولة دوري أبطال أوروبا والتي انتهت بفوز الفريق الإنج بهدفين مقابل هدف لذلك يحتاج الملكي للفوز بهذه المباراة ومحاولة المنافسة على اللقب من جديد وحصده مثلما حصل مع الليجا.

ريال مدريد يتوج بلقب الدوري الإسباني بفوز مُعقد على فياريال (فيديو)

تابع مواقعنا