الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد تحذر من الشبورة المائية.. تعرف على حالة الطقس غدًا الأحد 19 يوليو 2020

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 18/يوليو/2020 - 05:00 م

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدًا الأحد 19 يوليو 2020، حيث تتواصل حالة الاستقرار في الأحوال الجوية، مع ارتفاع نسبي في درجات الحرارة، ففي حيث تسجل درجات الحرارة في القاهرة 35 درجة، تصل درجات الحرارة في أسوان إلى 42 درجة. ويستعرض موقع “القاهرة24” مع قرائه، توقعات حالة الطقس غدًا الأحد 19 يوليو 2020، ودرجات الحرارة في مختلف محافظات مصر، وذلك وفق البيانات الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في إطار سلسلة الخدمات التي يقدمها الموقع لزواره على مدار الساعة.

حالة الطقس غدًا الأحد 19 يوليو 2020

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدًا الأحد 19 يوليو 2020، حيث أنه من المتوقع نهارًا أن يسود طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحري، ويكون الطقس معتدلًا على السواحل الشمالية، وحار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

 

وليلًا يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، ويكون معتدلًا على شمال وجنوب الصعيد، فيما حذرت الهيئة من الشبورة المائية صباحًا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة، حيث ما زالت مصر تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمى.

درجات الحرارة المتوقعة يوم الأحد

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الأحد، فتكون: القاهرة العظمى  35 درجة والصغرى 23 درجة. الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 24 درجة. العريش العظمى 31 والصغرى 23 درحة. شرم الشيخ العظمى 38 والصغرى 28 درحة. مطروح العظمى 28 درجة والصغرى 21 درجة. سوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجة. قنا العظمى 39 درجة والصغرى 27 درجة. أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 29 درجة.
حالة الطقس غدًا الأحد
حالة الطقس غدًا الأحد

حالة البحرين الأبيض والمتوسط

 

وعن حالة البحرين الأبيض والمتوسط، غدًا الأحد، فإن حالة البحر المتوسط ستكون خفيفة إلى معتدلة، ويبلغ ارتفاع الموج بالبحر المتوسط 1:1.5 مترًا، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية، وتكون حالة البحر الأحمر، معتدلة، ويبلغ ارتفاع الموج 1.5:2، وتكون الرياح السحطية شمالية غربية.

نسبة الرطوبة

 

وفق هيئة الأرصاد، تبلغ الرطوبة النسبية في القاهرة والوجه البحري:

-القاهرة العظمى 85 والصغرى 35.

-السواحل الشمالية العظمى 88 والصغرى 45.

-شمال الصعيد الكبرى 65 والصغرى 25.

-جنوب الصعيد الكبرى 35 والصغرى 18.

ويشير خبراء الأرصاد إلى أنه مع وجود الطقس المائل للحرارة على القاهرة، وارتفاع نسبة الرطوبة، يزداد الإحساس بارتفاع درجة الحرارة، ومع الأجواء الحارة، واستمرار درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام، ومع وجود نشاط قليل للرياح على كافة الانحاء، ينتج تيار هواء ساخن، ولكن يعمل على تشتت الرطوبة مما يقلل الإحساس بحرارة الطقس.

طقس اليوم السبت

شهد اليوم السبت، طقسًا مائلًا للحرارة رطبًا على القاهرة والوجه البحرى، مع وجود الرياح المعتدلة والتي تنشط أحيانًا، مع وجود شبورة مائية صباحًا، وتشهد السواحل الشمالية، طقسًا معتدلًا وتكون الرياح معتدلة، ويشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة مع وجود الرياح المعتدلة، فيما يسود ليلًا طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، ويكون الطقس لطيفًا على السواحل الشمالية، ومعتدلًا على شمال الصعيد وجنوبه. طالع أيضًا: حالة الطقس اليوم السبت 18-7-2020.. مائل للحرارة على القاهرة والدلتا

 

تابع مواقعنا