الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. شركات المحمول تبدأ تنفيذ قرار رفع ضريبة الدمغة الشهرية على كروت الشحن والفاتورة

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 18/يوليو/2020 - 06:31 م

أصدرت وزارة المالية قرارًا، اليوم السبت، برفع قيمة ضريبة الدمغة الشهرية لعملاء الكارت، وكذلك عملاء الفاتورة، المتعاملين مع شركات المحمول في مصر.

وقالت وزارة المالية، إنه بالنسبة لعملاء الكارت، سوف يتم الزيادة 67 قرشا بدلًا من 51 قرش، و8 جنيه بدل نت 6 جنيه و10 قروش بالنسبة لعملاء الفاتورة.

بدء تنفيذ قرار رفع ضريبة الدمغة الشهرية على كروت الشاحن والفاتورة بجميع شركات المحمول
بدء تنفيذ قرار رفع ضريبة الدمغة الشهرية على كروت الشاحن والفاتورة بجميع شركات المحمول

مصدر بـ”الاتصالات” يكشف عروض شركات المحمول بعد إعلان الحكومة الإجراءات الجديدة

وفي وقت سابق قال مصدر مسؤول بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إن شركات المحمول لم تقم بتقديم أية طلبات بعروض جديدة للمستخدمين علي غرار تلك التي قدمتها خلال فترة الحظر لتحفيزهم علي وسائل الدفع الالكتروني، والبقاء بالمنزل، مشيرا الي ان العروض التي ضاعفت من رصيد العميل عند الشحن عبر وسائل الدفع  والمعاملات الاكترونية، كانت عروض مؤقتة، تم الانتهاء من أغلبها بنهاية مايو الماضي.

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد اتفقت في مارس الماضي مع شركات المحمول الأربعة العاملة في مصر، على زيادة سعات التحميل الشهرية الخاصة باشتراكات الإنترنت المنزلي للأفراد بنسبة 20% لكافة المستخدمين لدعم إتاحة التعليم عن بعد والعمل من المنزل.

الحكومة: وسائل النقل الجماعي ستستمر في العمل حتى منتصف الليل وتعاود نشاطها من 4 صباحًا

وشجعت الشركات العاملة لتقديم عروض تحفيزية على خدماتها المقدمة للمواطنين عند شحن الرصيد باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني، سواء من خلال التطبيقات الإلكترونية الخاصة بكل شركة، أو من خلال شحن الرصيد باستخدام خدمات فوري وغيرها.

شركات المحمول في مصر
شركات الاتصالات في مصر

ومنحت شركات الاتصالات، عملائها 30 ضعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية عند استخدام الدفع الالكتروني، ولكن بحسب المصدر فأن كل عرض من هذه العروض استمر لمدة شهر فقط، ولم يتم مدها.

بينما قال مصدر بشركة فودافون، إن شركته تنوي تقديم عروضا جديدة لعملائها خلال الفترة المقبلة، مؤكدا ان الشركة تعمل دائما علي توفير عروضا ترويجية لعملائها خاصة في ظل الوضع الراهن.

الحكومة: غلق المحال التجارية في الساعة التاسعة والمطاعم والكافيهات في العاشرة

تابع مواقعنا