الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف أوفى بيلسا بوعده مع جماهير ليدز يونايتد؟

القاهرة 24
رياضة
السبت 18/يوليو/2020 - 11:16 م

في يومين متتاليين حقق نادي ليدز يونايتد إنجازين للمرة الأولى منذ سنوات طويلة وسط مفاجأة واندهاش من جماهير الكرة الإنجليزية بشكل عام وجماهير الفريق بشكل خاص.

صعود للممتاز وفوز بالدرجة الأولى

وكان نادي ليدز يونايتد قد تمكن أمس الجمعة من أن يكون أول الصاعدين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ 16 عام.

وفاز نادي ليدز يونايتد اليوم السبت بلقب دوري الدرجة الأولى الإنجليزي “التشامبيونشيب” قبل نهاية المسابقة بجولة وحيدة.

موسمين كانوا كافيين ليصنع بيلسا المجد مع ليدز يونايتد

وحقق نادي ليدز يونايتد هذه الإنجازات بالطبع تحت قيادة الأرجنتيني مارسيلو بيلسا المدير الفني للفريق والذي كان قد تولى مهمة تدريب الفريق بداية من الموسم الماضي.

ومن المعروف عن بيلسا أنه على الرغم من معرفة الجميع بفكره التدريبي المميز وتعلم العديد من المدربين الكبار منه ولكنه أكد دائمًا أنه لا يفضل تولي تدريب الفرق الكبيرة ولكن هوايته هي تولي تدريب فريق صغير وصناعة الإنجازات الكبيرة معه.

شروط بسيطة

وهناك بعض البنود التي أكد بيلسا أنه يدرسها أولاً قبل أن يوافق على تولي تدريب أي نادي وهي التي ذكرها في تصريحات له من قبل كالآتي: “أقوم بدراسة العرض المقدم ليس فقط خطة النادى وما يخص الجانب الرياضي ولكن ثقافة سكان المدينة وكيف تسير حياتهم اليومية؟ الأمور ذات أهمية؟ ماذا يقرؤون؟”.

وتابع: “فى حال الإيمان بمشروع المدينة أقوم بالموافقة على الفور، ما أسعى إليه أن يقوم اللاعب بتنفيذ الفكرة التى أؤمن بها بنسبة 100% ولن أستسلم فى عمل ذلك”.

وواصل: “نقوم بتحليل جميع مباريات الخصوم للتحضير بشكل جيد للمباراة، فى النهاية من الممكن أن نخسر لكن نكون قد فعلنا كل ما يمكننا فعله، ما يهم ليس الفوز فقط بل الفوز بطريقة صحيحة ولعبت كرة القدم بدون بشر لن أخسر مباراة فى مسيرتي”.

وبالفعل عندما وجد بيلسا أن كل هذه الشروط متوافرة بالنسبة له في نادي ليدز ليوافق على تولي تدريب الفريق ويقدم معهم مستوى مميز في الموسم الماضي وفشل في التأهل للدوري الممتاز في المرة الأولى بعد أن كان على بعد خطوات بسيطة من الصعود.

ولكن في الموسم الحالي وفى بيلسا بوعوده عندما شعر أن كل أمر متوافر له من الجماهير والمدينة والنادي وبالتالي حسم صعوده للبريمرليج كإنجاز تاريخي وفاز بلقب التشامبيون شيب وأوفى بوعده مع الجماهير.

تحدي جديد في الانتظار

وينتظر الآن مارسيلو بيلسا خوض تحدي جديد مع ليدز يونايتد في الموسم المقبل في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز وحلم البقاء في الدوري لأطول وقت ممكن وتقديم نتائج جيدة وسط الكبار.

رسميًا.. ليدز يونايتد أول الصاعدين للدوري الإنجليزي الممتاز

تابع مواقعنا