الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لتعرض مرشحيه للتعنت.. “المحافظين” يقرر عدم المشاركة في انتخابات الشيوخ (بيان)

القاهرة 24
سياسة
السبت 18/يوليو/2020 - 02:17 م

قرر المجلس الرئاسي لحزب المحافظين عدم المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ، وذلك بعد تقرير اللجنة الدائمة للانتخابات بالحزب، والذي أكد أن عددًا من مرشحي الحزب على قوائم شرق وغرب الدلتا تعرضوا لتعنت ومضايقات وعرقلة أثناء تقديمهم أوراق الترشح والكشف الطبي، بالرغم من الترامهم الكامل بالقرارات والتعليمات التي أعلنت عنها الهيئة الوطنية للانتخابات.

وقال الحزب في نص بيانه الصادر منذ قليل: “لقد استشعر الحزب بأن ضمانات إجراء انتهابات نزيهة وعادلة غير متوفرة، وعليه قرر عدم خوض انتخابات مجلس الشيوخ، أملًا في أن يكون هذا دافعًا لتوجيه بتحسين المناخ العام؛ حتى يتمكن الحزب من المشاركة في انتخابات مجلس النواب في ظل التعددية الحزبية التي نص عليها الدستور”.

بيان حزب المحافظين
بيان حزب المحافظين

“الوطنية للانتخابات”: ارتفاع عدد المرشحين بانتخابات مجلس الشيوخ لـ734 مرشحا خلال 7 أيام

وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أمس الجمعة، ارتفاع عدد المرشحين في الأيام السبعة الماضية إلى 734 مرشحًا، والذى يشمل عدد المرشحين بالنظام الفردي والقائمة معًا.

كما قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، إن الهيئة ستعلن غدًا الأحد، القائمة المبدئية وكشوف أسماء المرشحين لانتخابات عضوية مجلس الشيوخ، لنظام الفردي والقوائم، وبالتزامن مع ذلك، سيتم فتح باب الطعون من المرشحين المستبعدين أو على المرشحين المقبولين أمام محاكم القضاء الإداري بالمحافظات خلال أيام الأحد والإثنين والثلاثاء المقبلة.

حزب الغد: أين نحن من القائمة الموحدة في ظل وجود شيوعيين وإخوان ببعض الأحزاب؟ (بيان)

تابع مواقعنا