الإثنين 03 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

12 سيدة في مواجهة 60 رجلا.. الخريطة الكاملة لانتخابات مجلس الشيوخ في الإسكندرية

القاهرة 24
محافظات
السبت 18/يوليو/2020 - 04:38 م

أسدل اليوم السبت الستار على تلقي طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ، ومن المقرر أن تبدأ مرحلة تلقي التظلمات والطعون قبل إعلان الكشوف النهائية للمرشحين.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات مجلس الشيوخ في يومي 11 و12 أغسطس المقبل، والتي تمت الموافقة عليها في استفتاء 2019 للتعديلات على الدستور، والتي تضمنت، إعادة مجلس الشورى باسم “مجلس الشيوخ”.

ويرصد “القاهرة 24 ” خلال السطور المقبلة خريطة انتخابات مجلس الشيوخ في محافظة الإسكندرية، وذلك وفقا للأرقام التي أعلنتها محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية برئاسة المستشار محمد أمين المشد.

ووفقا للكشوف الرسمية التي أعلنتها محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية، إجمالي عدد المرشحين على المقاعد الفردية في الإسكندرية، وعددها 7 مقاعد، 72 مرشحًا، بواقع 48 مرشحًا مستقلًا و24 مرشحا حزبيًا.

وأوضحت خريطة انتخابات مجلس الشيوخ ترشح 12 سيدة جميعهن على مقعد مستقل، بإستثناء سيدة واحدة، في مقابل 60 رجلًا.

12 سيدة مقابل 60 رجلًا

وأشارت الخريطة، إلى أن حزب مستقبل وطن بالإسكندرية، يتصدر الأحزاب المتنافسة على المقاعد الفردية بإجمالي عدد 6 مرشحين، يليه حزب حماة الوطن بـ 5 مرشحين، وحزب النور بـ 4 مرشحين، والإصلاح والنهضة بمرشحين اثنين فقط.

أما حزب الشعب الجمهوري، الغد، الوفد، مصر بلدي،الجيل الديمقراطي، الوفد الجديد، مصر القومي، انتخابات يتنافسون على انتخابات مجلس الشيوخ بالإسكندرية على المقاعد الفردية بمرشح واحد لكل منها.

ومن ناحية أخرى تلقت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس الشيوخ بالإسكندرية، ثلاث قوائم عن محافظات غرب الدلتا، الأولى “القائمة المصرية “تحيا مصر”، والثانية “الوطنية من أجل مصر”، والثالثة “الإتحاد”.

وتضم كل قائمة محافظات البحيرة والإسكندرية ومطروح، ويمثلها 15 مرشحًا، منهم 7 مرشحين عن الإسكندرية، و7 عن البحيرة، بالإضافة إلى مرشح عن محافظة مطروح.

ويستحوذ حزب مستقبل وطن على 11 مقعدًا بـ”القائمة الوطنية من أجل مصر” منهم 6 بالبحيرة و4 بالإسكندرية وواحد بمطروح، إلى جانب مقعد واحد لحزب الوفد بالبحيرة، وآخر لحزب التجمع بالإسكندرية، ومقعد لحزب الشعب الجمهوري بالإسكندرية، ومقعد لحزب الحرية المصري بالإسكندرية.

وتم تمثيل المرأة بـ”القائمة الوطنية من أجل مصر” بعدد 3 مقاعد منهم مقعدين بالإسكندرية، وهن”الدكتور هند حنفي، رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق، ودينا محمد هلالي من حزب الحرية المصري”.

12 مرشحًا تقدموا بأوراقهم لخوض انتخابات مجلس الشيوخ بالإسماعيلية

تابع مواقعنا