• بحث عن
  • تداول إجابات امتحان الرياضيات البحتة “تفاضل وتكامل” لطلاب الثانوية العامة

    السيد موسى

    نشر آدمن جروب “شاومينج” لتغشيش طلاب الثانوية العامة السري، على موقع الدردشة الشهير “واتس آب”، أجزاء زعموا أنها من امتحان مادة الرياضيات البحتة التفاضل والتكامل، والتي يؤديها طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة، اليوم الأحد، بمختلف محافظات مصر.

    بدء طلاب الصف الثالث الثانوي، منذ قليل، في تأدية الامتحانات المقرر عليهم اليوم الأحد، بمختلف الأقسام، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كوورنا، وتفتيشات صارمة لمحاربة الغش ومنع دخول اللجان بهواتف أو أي إلكترونيات.

    تداول امتحانات التفاضل والتكامل
    تداول امتحانات التفاضل والتكامل

    حيث يؤدي بعد قليل طلاب الثانوية العامة، امتحانات في مادة “الجيولوجيا والعلوم البيئية” لشعبة العلوم، ومادة الرياضيات البحتة “التفاضل والتكامل” لشعبة الرياضيات، ومادة “علم النفس والاجتماع” للشعبة الأدبية.

    “التعليم” تعلق على أخبار تسريب امتحان الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة

    وفي وقت سابق، تداولت صفحات الغش الإلكتروني، عددًا من الصور، ادعوا أنها لامتحان الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة، وأنهم قاموا بتسريب الامتحان، على أن يتم إرسال باقي أجزاء الامتحان مقابل مادي 200 جنيه.

    من جانبه، أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، ورئيس لجنة امتحانات الثانوية العامة، في تصريحات لـ”القاهرة 24″ أن تلك الصفحات المزعومة أنها تسريب لا علاقة لها بالامتحان الموضوع.

    وأشار رئيس لجنة امتحانات الثانوية العامة، إلى أنه لم يحدث أي تسريبات لامتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن الوزارة تتابع وقائع الغش الإلكتروني وتقوم بمحاربتها للقضاء عليها.

    حرص الدكتور رضا حجازي، على توجيه رسالة طمأنينة للطلاب، وأولياء الأمور بشأن امتحانات اليوم الأحد، في آخر أيام مارثون الثانوية.

    وقال حجازي، إن امتحان اليوم لمختلف الشعب بكافة الامتحانات، سهلة ومن النماذج الاسترشادية والكتاب المدرسي، مؤكدًا على أنها فرصة لتحصيل الطلاب درجات.

    رؤساء اللجان يجرون تفتيشًا مشددًا على طلاب الثانوية العامة لمحاربة الغش وسحب الهواتف المحمولة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق