• بحث عن
  • ننشر أسماء مستشفيات عادت للعمل بشكل طبيعي بعد انتهاء تخصيصها كعزل لمصابي كورونا (صورة)

    عبدالله أبو ضيف

    لأكثر من 15 يومًا متتالية، تسجل وزارة الصحة والسكان تراجعًا في أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة، في الوقت الذي تعلن فيه على التوازي مستشفيات عزل عودتها للعمل بشكل طبيعي، وانخفاض نسب الفرز في مستشفيات الحميات والصدر، والتي تعتبر خط الدفاع الأول في مواجهة الجائحة.

    وأعلنت مستشفيات:”النجيلة، أبو قير، الجمهورية، الهلال الأحمر بالزقازيق، ابو خليفه، الاسماعيلية العام، ومستشفى الصدر بالاسماعيلية، هيلويبليس، المدينة الشبابية بالطود الاقصر، بركة السبع، الباجور، شبين الكوم التعليمي، العلمين، الشيخ زايد آل نهيان بالقاهرة”.

    فيم تم اغلاق قسم العزل بمستشفى جامعة قناة السويس، إغلاق دور كامل بمستشفى تمى الأمديد للحجر الصحى، لانخفاض أعداد الإصابة.

    مسؤولو الصحة في مصر يجيبون عن سؤال “القاهرة 24”: هل تخطينا ذروة كورونا؟

    أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 566 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 27868 حالة حتى اليوم.

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 698 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 63 حالة جديدة.

    وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد هو 87172 حالة من ضمنهم 27868 حالة تم شفاؤها، و 4251 حالة وفاة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق