الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الحديد والصلب في الأسواق المحلية اليوم الأحد 19 يوليو 2020

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 19/يوليو/2020 - 01:00 م

استقرت أسعار الحديد اليوم الأحد 19 يوليو 2020 في الأسواق المصري للأسبوع الثالث على التوالي، مسجلة تراجعًا كبيرًا في الأسعار مقارنة بأسعار الشهر نفسه خلال العام الماضي.

وتشهد أسعار مواد البناء والتشييد بشكل عام تراجعًا ملحوظًا منذ شهر فبراير الماضي بسبب تداعيات جائحة “كوفي-19” على الاقطاعات الاقتصادية المختلفة في مصر وكافة دول العالم.

أسعار الحديد في الأسواق اليوم

وتأثر قطاع البناء في مصر بشكل كبير كونه يمثل قاطرة الاقتصاد المصري خلال السنوات الأخيرة، إذ يشهد تطورًا كبيرًا في بناء المدن الجديدة والمجتمعات العمرانية المتطورة.

ويبحث الكثير من المواطنين عن أسعار الحديد بشكل يومي للتعرف على أخر تطورات الأسعار كونه أحد أهم العناصر التي يتم استخدامها في عمليات البناء والتشييد، كما تعد أسعار السلع الاستراتيجية ومن بينها الحديد مؤشرًا على نشاط الحركة الاقتصادية أو ركودها.

ومن حيث قوة الانتاج تحتل مصر المرتبة الأولى عربيًا في حجم انتاج حديد التسليح، كما تأتي في المرتبة العشرون عالميًا، بإنتاج بلغ نحو 821 ألف طن خلال شهر ديسمبر الماضي، في حين يشهد الانتاج المصري تراجعًا حادًا في الأوقات الحالية نتيجة ركود أسواق مواد البناء والتشييد.

وعالميا شهدت أسعار الحديد انخفاضًا في خام “البيليت” نتيجة ضعف سير الحركة الاقتصادية خاصة في قطاع البناء والتشييد، وزيادة المخزون المتواجد في المصانع المختلفة مقارنة بضعف حجم الطلب عليه.

ويتوقع الخبراء الاقتصاديين استمرار تراجع أسعار حديد التسليح، خوفًا من حدوث موجة ثانية من الفيروس، بالإضافة إلى استمرار سريان قرار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، بوقف تراخيص البناء لمدة 6 شهور.

وداخليًا يتنافس أكثر من 14 مصنعًا لإنتاج الحديد والصلب على جذب أكبر عدد من المستهلكين من خلال توفير أفضل جودة ممكنة وبأقل سعر تماشيًا مع تكاليف الانتاج.

اقرأ أيضا..“الضرائب” تكشف حقيقة فرض ضريبة دمغة جديدة على خطوط التليفون المحمول 

ويقدم موقع “القاهرة 24” تحديث يومي لقرائه ومتابعيه حول أسعار مواد البناء والتشييد، نرصدها فيما يلي:

سعر حديد عز

وصل سعر حديد التسليح في مصانع عز الدخيلة للحديد والصلب إلى 9750 جنيهًا للطن.

سعر طن حديد المصريين

وفي مصنع حديد المصريين وصل سعر طن الحديد إلى عقب أخر تراجع شهده في بداية الشهر الجاري بقيمة 500 جنيه للطن.

سعر حديد الجارحي

وسجل سعر طن الحديد في مصنع الجارحي إلى 9200 جنيهًا، مسجلا أقل قيمة في أسعار الحديد في الأسواق المحلية.

سعر حديد مصر ستيل

وفي مصنع حديد مصر ستيل سجل 9500 جنيه للطن، يليه مصنع حديد بشاي بقيمة 9550 جنيهًا للطن، وهو نفس السعر في مصنع حديد العتال، وفي مصانع حديد عطية، و حديد المراكبي، وحديد سرحان، وحديد المعادي، وحديد الجيوشي، سجلت أسعار الحديد9450 جنيه للطن.

اقرأ أيضا..أسعار السيارات اليوم في مصر 18 يوليو 2020

تابع مواقعنا