الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الذهب في الصاغة المصرية اليوم الأحد 19 يوليو 2020.. عيار 21 يسجل 803 جنيه

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 19/يوليو/2020 - 12:21 م

واصلت أسعار الذهب اليوم الاحد 19 يوليو 2020 استقرارها منذ ختام تعاملات الأمس في الأسواق المصرية، بعدما سجلت ارتفاعًا كبيرًا بقيمة 4 جنيهات للجرام.

وتشهد أسعار المعدن الأصفر ارتفاعات قياسية خلال الفترة الحالية نتيجة تداعيات “كوفيد_19” على القطاعات الاقتصادية المختلفة.

أسعار الذهب اليوم الأحد 19 يوليو 2020

ويهتم المواطنون بأسعار المعدن النفيس الأصفر بشكل يومي في ظل تسجيله مستويات قياسية منذ بداية شهر يونيو الماضي، في الأسواق العالمية مدعومًا بعمليات الشراء من رجال الأعمال والمستثمرين في مختلف أنحاء العالم، باعتباره يمثل الملاذ الآمن للادخار.

ويقدم موقع “القاهرة 24” خدمة مميزة لقرائه ومتابعيه بشأن أخر تطورات الذهب في الصاغة المصرية.

سعر جرام الذهب عيار 24

استقر سعر جرام الذهب عيار 24 في بداية تعاملات اليوم الصباحية عند سعر 916 جنيه للجرام، وهو نفس السعر الذي اختتمت به تعاملات الأمس السب على المعدن النفيس.

سعر جرام الذهب عيار 21

في حين سجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر تداولا في مصر، لانخفاض سعره مقارنة بعيار 24 وقوة لمعانه مقارنة بعيار 18، 803 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 18

وسجل جرام الذهب عيار 18 في الأسواق المصرية 685 جنيه للجرام.

سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب 6416 جنيه، ليستقر عند أخر ارتفاع شهده أمس السبت في الصاغة المصرية.

وعالميا شهدت أسعار المعدن الأصفر استقرارًا مضطربًا، خلال تعاملات العقود الآجلة، ليستمر سعر أوقية الذهب بالقرب من 1809 دولار أمركي.

وتشهد الأسعار العالمية ارتفاعات قياسية بسبب الحالة الضبابية التي يشهدها الاقتصاد الأمريكي، وعدم استقرار الإصابات بجائحة “كوفيد_ 19” بالإضافة إلى تراجع العملة الأميركية عالميا.

وفي مصر يتم حساب سعر الذهب وفقًا لعدة معايير من بينها سعر العملة المحلية امام الدولار الأمريكي، وحركة البيع والشراء في الأسواق المصري، وضريبة الدمغة المضافة على المشغولات الذهبية، إذ تواصل الأسعار ارتفاعها لارتباطها بسعر الدولار الأمريكي الذي يواصل تعافيه تدريجيًا في البنك المركزي المصري، مسجلا 15.92 جنيه للشراء، 16 جنيه للبيع.

يتوقع الكثير من الاقتصاديين استمرار ارتفاع أسعار الذهب خلال الشهور المقبلة، بسبب زيادة عمليات الشراء من قبل المستثمرين تخوفًا من حدوث موجة ثانية من الجائحة، الأمر الذي يؤدي إلى توقف الحياة الاقتصادية عالميًا.

وتسببت الأسعار في حالة ركود في الصاغة المصرية بعد تسجيله ارتفاعات قياسية، تزامنًا مع التأثيرات الاقتصادية التي تشهدها الأسرة المصرية في ظل فيروس كورونا.

اقرأ أيضا..لميس الحديدي تُجري حوارًا مع مدير صندوق النقد الدولي حول الأوضاع الاقتصادية في العالم

تابع مواقعنا