الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” تعلق على أخبار تسريب امتحان الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 19/يوليو/2020 - 09:36 ص

تداولت صفحات الغش الإلكتروني، عددًا من الصور، ادعوا أنها لامتحان الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة، وأنهم قاموا بتسريب الامتحان، على أن يتم إرسال باقي أجزاء الامتحان مقابل مادي 200 جنيه.

من جانبه، أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، ورئيس لجنة امتحانات الثانوية العامة، في تصريحات لـ”القاهرة 24″ أن تلك الصفحات المزعومة أنها تسريب لا علاقة لها بالامتحان الموضوع.

وأشار رئيس لجنة امتحانات الثانوية العامة، إلى أنه لم يحدث أي تسريبات لامتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن الوزارة تتابع وقائع الغش الإلكتروني وتقوم بمحاربتها للقضاء عليها.

حرص الدكتور رضا حجازي، على توجيه رسالة طمأنينة للطلاب، وأولياء الأمور بشأن امتحانات اليوم الأحد، في آخر أيام مارثون الثانوية.

وقال حجازي، إن امتحان اليوم لمختلف الشعب بكافة الامتحانات، سهلة ومن النماذج الاسترشادية والكتاب المدرسي، مؤكدًا على أنها فرصة لتحصيل الطلاب درجات.

رؤساء اللجان يجرون تفتيشًا مشددًا على طلاب الثانوية العامة لمحاربة الغش وسحب الهواتف المحمولة

وأشار رئيس لجنة الثانوية العامة، في وقت سابق، إلى أن جميع كنترولات الثانوية العامة، تعمل على قدم وساق، لإجراء عملية التصحيح، مؤكدًا على أنه لا توجد أي مشكلات في أعمال تقدير الطلاب.

ووقع مسئولي لجنة قصر الدوبارة الرسمية لغات، تفتيش مشدد على طلاب الثانوية العامة، لمنع دخول اللجان بأي جهاز إلكتروني، وذلك تنفيذًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم بمكافحة الغش بجميع أنواعه.

كما حرص  مسئولي اللجنة، على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتوزيع المستلزمات الوقائية على الطلاب أثناء دخولهم إلى لجان انعقاد الامتحانات، وذلك في آخر أسبوع بمارثون الثانوية العامة.

التابلت به مشاكل ويخالف مبدأ التكافؤ.. أولياء الأمور يرفضون قرار التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة للعام المقبل

بدأ طلاب الثانوية العامة، منذ قليل، في التوافد على اللجان الخاصة بامتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة 2020، والتي تبدأ بعد ساعات في جميع محافظات الجمهورية، في آخر أسبوع للامتحانات.

حيث يؤدي بعد قليل طلاب الثانوية العامة، امتحانات في مادة “الجيولوجيا والعلوم البيئية” لشعبة العلوم، ومادة الرياضيات البحتة “التفاضل والتكامل” لشعبة الرياضيات، ومادة “علم النفس والاجتماع” للشعبة الأدبية.

وبأداء امتحانات اليوم، يكون طلاب شعبتي الأدبي وعلمي علوم، قد انتهوا من امتحانات الثانوية 2020، والتي بدأت قبل قرابة شهر 21 يونيه، على أن تظهر النتيجة بعد عيد الأضحى.

بعد قليل.. طلاب الأدبي وعلمي علوم يؤدون آخر امتحانات الثانوية العامة 2020

تابع مواقعنا