الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

امتحان التفاضل والتكامل 2020.. شكوى طلابية بوجود أخطاء.. والوزارة: ننتظر عينة التصحيح

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 19/يوليو/2020 - 11:17 م

أدى طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي رياضة، صباح اليوم الأحد، امتحان مادة امتحان التفاضل والتكامل 2020، وبعد خروجهم من اللجان أعرب الطلاب عن صعوبة الأسئلة، وأشار بعضهم إلى وجود أخطاء فيها.

امتحان التفاضل والتكامل 2020.. شكوى من الطلاب ورد من الوزارة

وأكد بعض طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي رياضة، صعوبة امتحان التفاضل والتكامل 2020 ووجود أخطاء تضمنتها بعض الأسئلة، وهو ما يحرم الطلاب من الحصول على كامل الدرجات المخصصة للمادة، حسبما أعرب بعضهم عن تخوفهم من الامتحان.

لكن وزارة التربية والتعليم كان لها رد على تخوفات الطلاب، وأكد الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه لا توجد أية أخطاء في امتحان التفاضل والتكامل 2020 سواء النسخة العربية أو الإنجليزية منه “المترجمة”.

وأكد حجازي، أن اللجنة الفنية أعدت تقريرًا حول امتحان اليوم، وأكدت فيه أنها لم تتلق أية شكاوى بشأن وجود أخطاء في الامتحان، لكنه استدرك قائلًا إن الوزارة لن تتردد في اتخاذ أي إجراء في صالح الطلاب، بعد تصحيح العينة العشوائية لمادة امتحان التفاضل والتكامل 2020 واكتشاف أية مشكلة في كراسات الإجابات.

وذكر أنه سيتم مراجعة الامتحان مع اللجنة الفنية المعنية بوضع الامتحان لمراجعته معها كاملًا.

وكان طلاب الثانوية العامة أدوا صباح اليوم الامتحانات في مواد الجيولوجيا والعلوم البيئة والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، للشعب الثلاث الأدبي والعلمي علوم والعلمي رياضة، بإجمالي 278 ألفًا و330 طالبًا، وكان عدد طلاب العلمي الرياضة الذين أدوا امتحان امتحان التفاضل والتكامل 2020 اليوم 103 آلاف و315 ألف طالبً وطالبة.

وأكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الامتحانات اليوم سارت بشكل جيد ولم تتلق الوزارة أية شكاوى حول وجود مشكلات، لافتًا إلى وصول أوراق الإجابات والأسئلة في مواعيدها المحددة وتوفر أدوات التعقيم واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها قبل وأثناء دخول اللجان وخلال أداء الطلاب للامتحان.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الشعبية العلمية رياضيات امتحان مادة الرياضيات البحتة الجبر والهندسة الفراغية يوم الثلاثاء 21 يوليو، وهو آخر أيام امتحاناتهم، وكان امتحانات الثانوية العامة قد بدأت يوم 21 يونيو الماضي وسط إجراءات احترازية لمنع انتقال عدوى فيروس كورونا.

تابع مواقعنا