السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“انستجرام” عن إزالة فلسطين من الخرائط: لم تكن موجودة من الأساس

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 19/يوليو/2020 - 01:37 م

قالت انستجرام، ردا علي الهجوم الذي اثير ضد منصات التواصل الاجتماعي بعد أن قامت جوجل بإزالة فلسطين من الخرائط على الإنترنت، أنه لم يجري وضع فلسطين مطلقًا على الخرائط العالمية، مشيرة إلي أن ماتم تداوله يحتوي علي اخطاء فادحة.

واضافت:”ادعاءات إزالة فلسطين تنبع من منشور على إنستجرام نشره مستخدم يدعى “Astagfirvlah”، الذي اتهم عمالقة التكنولوجيا بإزالة فلسطين رسميًا من خرائطهم”.

وأثار اختفاء دولة فلسطين من خرائط «جوجل، وأبل» المعتمدة، تصاعدا لردود الأفعال المناهضة لهما، الأمر الذي دفع العديد من المغردين إلى تدشين، هاشتاج بعنوان «الحرية لفلسطين».

وتعرضت كلا من آبل وجوجل لاتهامات بشأن مسألة إزالة فلسطين من الخرائط على الإنترنت، ودافعا عن ذلك بالقول  أنه لم يتم تسميتها في المقام الأول. ويُظهر البحث عن فلسطين على خرائط آبل وجوجل مخططًا لقطاع غزة والضفة الغربية، لكن لا توجد تسميات لفلسطين.

فلسطين بين الاحتلال ومحركات البحث.. لماذا حذفت جوجل خرائط الدولة العربية؟

وهو مادفع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني إسحق سدر، للقول أن الوزارة تبحث إمكانية اعتماد محرك بحث بديل عن «جوجل»، كالروسي أو الصيني، ردا على قرار شطب دولة فلسطين عن خرائطها.

وتعترف الأمم المتحدة و 136 من أعضائها بفلسطين كدولة مستقلة، لكن ليس في الولايات المتحدة حيث يقع مقر آبل وجوجل.

ويقول قسم من موقع جوجل على الويب مخصص لحالات الحدود المتنازع عليها: “يتم عرض الحدود المتنازع عليها كخط رمادي متقطع. الأماكن المعنية لا تتفق على حدود”.

و ليست المرة الأولى التي تُتهم فيها جوجل بشأن إزالة فلسطين من خدمتها للخرائط، حيث ادعت عريضة على موقع (Change.org) في عام 2016 أن كل ذكر لفلسطين قد تمت إزالته تبعًا لرغبة الحكومة الإسرائيلية.

كندة علوش: “نعيش زمن فيه خبر القبض على فتاة تيك توك أهم من إزالة اسم فلسطين”

تابع مواقعنا