الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يتساءل عن عدم تنفيذ الأحكام القضائية لتعيينات الوظائف الإدارية بالنيابة؟

القاهرة 24
سياسة
الأحد 19/يوليو/2020 - 11:34 ص

تقدم النائب محمد فؤاد، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير العدل، بشأن الأحكام القضائية الصادرة بالتعيين في وظائف إدارية بالنيابات.

وأشار عضو البرلمان، في بيان له منذ قليل، إلى عدم تنفيذ أحكام قضائية بأحقية التعيين بالوظائف الإدارية بالنيابة العامة حيث صدر قرار النائب العام رقم 1299 لسنة 2014 بتعيين مايقارب من 60 شاب في الوظائف الإدارية بالنيابة العامة، ولم يتم تنفيذ القرار، مما دفعهم إلى التقدم بدعاوي إلى محكمة القضاء الإداري والتي أصدرت أحكام قضائية نهائية وواجبة النفاذ بأحقيتهم بالتعيين.

وتابع فؤاد:” وعند تقدمهم بأصول الصيغ التنفيذية لهذه الأحكام إلى وزارة العدل، وافق وزير العدل على تنفيذها وقام بإرسال أصول الصيغ التنفيذية مشمولًا بموافقته على إتمام إجراءات التنفيذ إلى إدارة النيابات بالنيابة العامة، إلا أنه ورغم ذلك لم تنفذ إدارة النيابات إلى الأن تلك الأحكام القضائية، بل وقامت بفتح باب الندب لنفس هذه الوظائف من المصالح الأخرى لسد العجز في الموظفين لديها”.

برلماني يطالب بجلسة في مجلس النواب لوضع حلول لمشكلات الموظفين بالدولة

وتساءل عضو البرلمان، عن سبب عدم تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بأحقية المعينين طبقًا لقرار النائب العام رقم 1299 لسنة 2014 في استلام وظائفهم، رغم العجز الشديد في أعداد الموظفين، وفتح باب الندب من الجهات الإدارية المختلفة إلى هذه الوظائف، مطالبًا بسرعة مناقشة الأمر واتخاذ اللازم.

برلماني: إجراء تعديلات على قانون الأحوال الشخصية الفرصة الأخيرة لعلاج الاضطراب المجتمعي

تابع مواقعنا