الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحقيق عاجل في سقوط طفل ببيارة صرف صحي بالشرقية.. والمحافظ يُجرم الواقعة ويختصم المقاول (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 19/يوليو/2020 - 12:41 م

أمرَّ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بفتح تحقيق عاجل مع المسئولين عن واقعة سقوط الطفل “حسن عبدالله حسن” ابن العشر سنوات، في بيارة صرف صحي مكشوفة بناحية شارع “أبو نضارة” بمنطقة “الإشارة” التابعة لرئاسة حي ثانٍ الزقازيق.

وزارَّ المحافظ، أسرة الطفل، قبل قليل، للاطمئنان عليه، موجهًا وكيل وزارة الصحة بالمتابعة اليومية لحالة الصغير وتوفير سُبل الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة له لحين تماثله للشفاء وعودته لممارسة حياته الطبيعية، والتنسيق مع أستاذ أمراض نفسية لمتابعة حالة الطفل وإزالة الآثار النفسية المترتبة على سقوطه داخل بيارة الصرف الصحي.

بعد سقوطه في بيارة مكشوفة.. محافظ الشرقية يزور الطفل حسن ضحية “الطيارة الورق”

وقال “غراب” في بيانٍ له، قبل قليل، إنه تمت إحالة الواقعة للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بديوان عام المحافظة، منوهًا بتكليف إدارة الشئون القانونية بتوقيع غرامة قدرها 1% من قيمة المشروع على المقاول المُسند إليه تنفيذ أعمال رصف الشارع، مع اختصامه لدى جهات التحقيق المعنية؛ لإهماله وتقصيرة في العمل وعدم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتغطية الغرف والبيارات.

وأشار محافظ الشرقية، إلى فتح تحقيق عاجل مع المسئولين عن الواقعة؛ لعدم متابعتهم تنفيذ أعمال الرصف بالشارع والتأكد من تغطية غرف الصرف الصحي وتنفيذ إجراءات السلامة والتأمين حفاظًا على أرواح المواطنين، مؤكدًا على أن الواقعة غير مقبولة وتُعد جريمة لن يسمح بتكرارها مرةً أخرى.

تابع مواقعنا