الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالع الآن.. رابط الحصول على كراسة شروط سكن مصر وأسعار الوحدات السكنية

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 19/يوليو/2020 - 03:40 م

طرح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، كراسة شروط سكن مصر اليوم الاحد 19 يوليو 2020 على الموقع الرسمي له.

وأعلنت وزارة الإسكان خلال الاسبوع الماضي، طرح وحدات سكنية بالتعاون مع صندوق الاسكان الاجتماعي، في 9 محافظات على مستوى الجمهورية من بينها وحدات سكنية ضمن مشروع سكن مصر.

كراسة شروط سكن مصر

وأوضحت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن كراسات الشروط الخاصة بكل مشروع سكني، تمهيدًا لبد تلقي طلبات الحجز من قبل المواطنين على الوحدات السكنية.

وفي بيان صادر عن صندوق الإسكان الاجتماعيـ كشف عن البدء في طرح كراسة شروط سكت مصر على أن يتم استقبال طلبات الحجز بداية من اليوم وحتى 20 أغسطس المقبل.

وأشار الصندوق إلى أن أسعار الوحدات المطروحة تتراوح ما ين 364.000 إلى 948.454 جنيه، بمساحات من 106 متر إلى 118 متر.

ويصل مقدم الحجز على شقق سكن مصر إلى 40 ألف جنيه، إضافة إلى 500 جنيه يتم إيداعها كمصاريف تسجيل، في 5 مدن هي أكتوبر الجديدة، والمنيا الجديدة، ومدينة قنا الجديدة، وغرب أسيوط، والقاهرة الجديدة، لإجمالي 619 وحدة.

اقرأ أيضا..تعرف على موعد استلام شقق الإسكان الاجتماعي

خطوات تسجيل طلبات الحجز

وأوضح الصندوق أنه يمكن للمواطنين تسجيل طلب الحصول على على وحدة سكنية من خلال تسجيل البيانات الخاصة بصاحب الطلب، على الرابط التالي “ هنـــــا” لإنشاء الحساب، و ملء استمارة التسجيل ببياناته الأساسية.

وبعد إنشاء الحساب يستقبل العميل رسالة نصية (SMS) تتضمن رقماً كودياً يقوم مقدم الطلب بإدخاله على الموقع لإتمام عملية التسجيل، ليكمل مقدم الطلب الدخول على حسابه و إنشاء طلب الحصول على وحدة سكنية، وإرفاق المستندات المطلوبة والموضحة بكراسة الشروط في ملف واحد بصيغة (PDF).

رابط الحصول على كراسة شروط سكن مصر

وأضاف صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه يمكن للمواطنين الاطلاع على كراسة شروط سكن مصر للوحدات السكنية المطروحة للحجز بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من خلال الرابط التالي “هنــــــــا” كما يمكنهم معرفة قيم القسط لكل وحدة سكنية وفقًا لموقعها الجغرافي.

فقد وصلت أسعار الوحدات السكنية في مدينة المنيا الجديدة بين 364 ألف جنيه و368 ألف جنيه للوحدة، على أن يكون الحد الأدنى للدخل 3 آلاف و600 جنيه، وأقل قسط 1417 جنيه.

وفي مدينة أكتوبر الجديدة وصلت أسعار الوحدات السكنية المطروحة إلى 683 ألف جنيه، على أن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري 6آلاف و700 جنيه، والقسط 2659 جنيهًا.

وفي مدينة القاهرة الجديدة بلغ تراوحت أسعار الوحدات ما بين 924 ألف جنيه، و948 ألف جنيه، إذ بلغ الحد الأدنى للدخل 9 آلاف شهريًا، بقسط 3598 جنيهًا.

في حين تراوحت أسعار الوحدات في مدينة غرب أسيوط ما بين 372 ألف جنيه، و 431 ألف جنيه، بحد أدنى للدخل يتراوح ما بين 3700 جنيه، و 4200 جنيه، والقسط 1450 جنيه.

وحدد الصندوق في كراسة شروط سكن مصر أنه يجب تسديد مبلغ 20% من قيمة الوحدة السكنية قبل التعاقد عليها من قبل المواطنين.

اقرأ أيضا..صندوق الإسكان الاجتماعي يكشف خطوات حجز الواحدات السكنية وأسعارها في المحافظات

تابع مواقعنا