الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبر “القاهرة 24”.. التعليم توضح حقيقة وجود خطأ بامتحان التفاضل والتكامل لطلاب الثانوية العامة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 19/يوليو/2020 - 01:48 م

علق الدكتور رضا حجازي،  نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحانات، على الشكاوى المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي ومجموعات أولياء الأمور، حول امتحانات اليوم، وادعاء وجود سؤال خطأ في التفاضل والتكامل، والذي أداه طلاب علمي رياضة اليوم.

وقال “حجازي” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الامتحان وفقًا للهيئة الفنية، فلا يوجد به أخطاء، نافيًا ما يتم ترديده من قبل بعض أولياء الأمور حول هذا الأمر، مشيرًا إلى أنه سيتجتمع بواضعي الامتحان ومشرفي التقدير قبل أعمال التصحيح.

مدرس رياضيات: امتحان التفاضل والتكامل لطلاب الثانوية العامة به سؤال خاطئ

كشف “محمد.أ”، مدرس رياضيات وإحصاء للمرحلة الإعدادية والثانوية، عن وجود خطأ خلال امتحانات الثانوية العامة 2020، وبالتحديد لشعبة علمي علوم، والذين أدوا امتحان الرياضيات البحتة “التفاضل والتكامل”.

خطأ بسؤال التفاضل والتكامل
خطأ بسؤال التفاضل والتكامل

وأشار مدرس رياضيات الثانوية العامة، إلى أنه وفقًا للصورة السابقة، فإنه خطأ، مشيرًا إلى أن واضع الامتحان اشتق اشتقاق عادي”، موضحًا أن هذا خاطئ وبه أزمة.

تأكيدًا لـ”القاهرة 24″.. التعليم تكشف 5 حالات غش في ثامن أيام امتحانات الثانوية

أدى صباح اليوم طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة امتحان الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019/2020، في مواد “الجيولوجيا والعلوم البيئية” و “التفاضل والتكامل” و “علم النفس والاجتماع” بإجمالي 630 ألف و713 طالب/طالبة، داخل 2216 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

حيث أدي طلاب شعبة العلوم الامتحان في مادة “الجيولوجيا والعلوم البيئية” بإجمالي 278 ألف و330 طالب/طالبة،كما أدى طلاب شعبة الرياضيات الامتحان في مادة “التفاضل والتكامل” بإجمالي 103ألف و 315 طالب/طالبة، بينما أدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة “علم النفس والاجتماع” بإجمالي 249ألف و68 طالب/طالبة.

كما أدى طلاب مدارس (STEM) الامتحان في مادتي اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء والجيولوجيا) ومادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)، بإجمالي 709 طالب في عدد من لجان الجمهورية.

إغماء وتشجنات ومغص.. إصابة 5 طلاب أثناء أداء امتحانات الثانوية العامة بكفر الشيخ

تابع مواقعنا