الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رمز قناة السويس.. من هو أحمد دياب مرشح حزب مستقبل وطن لمجلس الشيوخ على دائرة الجيزة؟

القاهرة 24
سياسة
الأحد 19/يوليو/2020 - 11:17 م

دفع حزب مستقبل وطن بعديد الوجوه الجديدة والشبابية لخوض انتخابات مجلس الشيوخ المقررة فى شهر أغسطس المقبل، وما يجمع بين كافة مرشحي الحزب أنهم جميعاً يمثلون قيمة وقامة فى الشارع المصرى، ومن بين من دفع بهم الحزب لخوض غمار الانتخابات المقبلة عن محافظة الجيزة المحاسب أحمد دياب والذي نستعرض لكم فى السطور التالية نبذة عن سيرته الذاتية.

أحمد دياب، مرشح حزب مستقبل وطن رقم 5 رمز قناة السويس، من مواليد حي العجوزة بمحافظة الجيزة فى عام ١٩٧٨، وحاصل على بكالوريوس التجارة شعبة المحاسبة من جامعة القاهرة وحصل من الجامعة العريقة على الدراسات العليا في جودة الإدارة.

يمتلك “دياب” خبرة كبيرة فى مجال ريادة الأعمال تتجاوز ٢٦ عاماً، حيث بدأ مسيرته فى ريادة الأعمال فى عام ١٩٩٨، ويشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة شركات الصعيد الوطنية للصلب وليبرتي برودكشن وفيوتشر أوتوموتيف.

 

رجل الأعمال أحمد دياب
رجل الأعمال أحمد دياب

فى المجال الرياضي، لدى “مرشح حزب مستقبل وطن” باع كبير ساهم في تأسيس شركة “زد” للاستثمار الرياضي الذي يشغل حالياً منصب العضو المنتدب لها، وساهم في إنشاء نادي “زد أف سي” لكرة القدم والذي أثرى بشدة خلال السنوات القليلة الماضية الاهتمام بقطاعات الناشئين بالرياضة المصرية.

الهيئة الوطنية: قبول 762 مرشحًا واستبعاد 150 آخرين في انتخابات مجلس الشيوخ

 

شركة Z للاستثمار الرياضى

شركة “زد” للاستثمار الرياضي تضم في لائحة مجلس الإدارة، رجلي الأعمال نجيب وأنسي ساويرس، وحسن عبده الرئيس التنفيذي لشركة “جيميناي”، وهيثم عبد العظيم العضو المنتدب لشركة “أورا” للتطوير العقاري، وأحمد دياب العضو المنتدب لشركة “زد” للاستثمار الرياضي، والإعلامي سيف زاهر، وحازم إمام لاعب الزمالك الأسبق، وأحمد حسن قائد المنتخب الوطني الأسبق، وأحمد حسام ميدو لاعب الزمالك الأسبق، وعماد متعب لاعب الزمالك الأسبق.

 

 

رجل الأعمال أحمد دياب
صورة متداولة لحملة دعم رجل الأعمال أحمد دياب

نظم “دياب” خلال الفترة الأخيرة كثير من البطولات للناشئين شارك بها مايزيد عن ٣٥٠٠ ناشيء يمثلون ٤٢ نادياً، وهو ما أحدث طفرة أشاد بها كافة المعنيين بالنشاط الرياضي في مصر، ويمتلك “مرشح الحزب” بصمة كبيرة فى مجال التعليم الرياضي بالعمل على تدشين أول وأكبر جامعة رياضية خاصة في مصر.

“دياب” منذ صغره له مساهمات كبيرة وكثيرة فى العمل العام والتطوعي، وهو ما دفعه للمساهمة في تأسيس مؤسسة الصيد الخيرية والتي لديها مشاركات كثيرة فى مختلف مجالات العمل الخيري والمجتمعي والتطوعي.

رجل الأعمال أحمد دياب
رجل الأعمال أحمد دياب

وفور إختيار “دياب” من حزب مستقبل وطن لخوض غمار انتخابات مجلس الشيوخ عن محافظة الجيزة، دشن مجموعة كبيرة من الرياضيين، واستطاعوا فى ظرف ساعات قليلة أن يصلوا بالهاشتاح (#أحمدديابمستقبل_الجيزة) للمركز الأول بين التغريدات المتداولة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وهي الحملة التي شارك فى تدشينها نخبة من نجوم مصر العاملين في المجال الرياضي وعلى رأسهم سيف زاهر وحازم إمام وأحمد حسن ومحمد زيدان وأحمد حسام ميدو وعماد متعب ومحمد فضل وغيرهم من الرياضيين، وإنضم إليهم مجموعة كبيرة من لاعبي كرة القدم والرياضيين وعدد كبير من شباب محافظة الجيزة.

لماذا لا تعقد انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب معا؟.. رئيس الهيئة الوطنية يجيب

تابع مواقعنا