السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نهاد أبو القمصان: جريمة اغتصاب الفتاة أثناء نومها تحت تأثير الكحول ستصطدم بقاعدة الإثبات الجنائي

القاهرة 24
أخبار
الأحد 19/يوليو/2020 - 03:07 ص

قالت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، إن التحدي الرئيسي الذي من الممكن أن يواجه قضية الاغتصاب المتداولة، هو أن القانون المصري يقف عند إثبات الاغتصاب بقواعد الإثبات وفقًا لقانون الإجراءات الجنائية، والتي تتضمن مسحة من عنق الرحم أو آثار سوائل على جسد الفتاة، في حين أن جريمة اغتصاب الفتاة أثناء نومها تحت تأثير الكحول وقعت منذ عامين.

أمل ضحية الاغتصاب لـ”القاهرة 24″: “بنتي عندها سنة ولا تملك شهادة ميلاد”

وعلقت “أبو القمصان” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء أمس السبت، على الجريمة التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اغتصاب فتاة أثناء نومها تحت تأثير الكحول، أنه إذا تم إجبار الفتاة على الدخول في علاقة جنسية أو مواقعتها أثناء غياب وعيها، فإن ذلك يعد جريمة اغتصاب.

بلاغ للنائب العام يتهم مبروك عطية بالتشجيع على التحرش والاغتصاب

وتابعت: “جريمة مكتملة الأركان لأن المغتصب -حال ثبوت الجريمة عليه- لم يحصل على إذن منها، فضلًا عن إن عمرها كان وقت وقوع الجريمة 17 عامًا، لافتة إلى أنه حتى في حال تواجدت إرادة من الفتاة على العلاقة الجنسية وعمرها أقل من 18 عامًا فذلك أيضًا يعد اغتصابًا.

بعد سردها لواقعة اغتصابها من أخوالها بعمر 6 سنوات.. “إيمي” تحاول الانتحار للمرة الثالثة

وأشارت إلى أن عقوبة الاغتصاب تصل للمؤبد، متابعة أنه إذا كانت الفتاة المغتصبة تحت سن 18 عامًا، فالعقوبة تصل في هذه الحالة إلى الإعدام.

تابع مواقعنا