الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة” تكشف تفاصيل اتفاقها مع الصين لتصبح مصر مركزًا لتصنيع لقاح فيروس كورونا بإفريقيا

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 20/يوليو/2020 - 01:34 م

كشف الدكتور خالد مجاهد مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، تفاصيل اجتماع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والسفير الصيني في القاهرة، حيث تناول اللقاء عقد مباحثات أولية في اطار عقد شراكة بين الجانب المصري والصيني لإمكانية تصنيع لقاح لفيروس كورونا فور الانتهاء من ثبوت فاعليته من الجانب الصيني.

وأضاف مجاهد أن إحدى الشركات الصينية تقوم بعمل تجربة نهائية على لقاح لفيروس كورونا، وقت قليل وسيتم إقرار فاعليته، بعدها يتم تفعيل عقد شراكة بين الجانبين المصري والصيني من خلال السلطات الرسمية في البلدين ويتم العمل من خلال شركة فاكسيرا.

وأشار مجاهد إلى أنه سيتم مراجعة خطوط الانتاج لدى شركة فاكسيرا ومدى جودتها حتى تصبح مصر مركز رئيسي في القارة الافريقية لتصنيع لقاح فيروس كورونا المستجد.

السفير الصيني لـ”وزيرة الصحة”: رسالة السيسي لشعبنا كان لها أثر بالغ خلال مواجهة كورونا

استقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الاثنين، السفير الصيني لدى مصر “لياو لي تشانغ”، بديوان عام الوزارة، لمناقشة مشاركة مصر في إجراء التجارب كأحد المراكز الدولية المشاركة في تصنيع لقاحات فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي والدكتور محمد جاد، مستشار وزير الصحة والسكان للعلاقات الصحية الخارجية.

وزيرة الصحة: الاتفاق على أن تصبح مصر مركزا لتصنيع لقاح كورونا بإفريقيا (صور)

تابع مواقعنا