السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة”: سنجري تجارب لقاح فيروس كورونا على المصريين وفق الضوابط

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 20/يوليو/2020 - 11:04 م

قال خالد مجاهد، متحدث وزارة الصحة، إن الدكتورة هالة زايد، ناقشت اليوم، مع السفير الصيني في القاهرة، إمكانية مشاركة مصر مع الجانب الصيني في اللقاح الذي يتم تصنيعه، موضحاً أن مصر في تفاوض للاشتراك في التجارب السريرية للمرحلة الثالثة للتطعيم، كما أن المرحلة الثالثة يعملون فيها حالياً، ومصر ستشارك مع أربعة دول آخرين.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، المذاع على قناة “ام بي سي مصر”، أنه ستتم تجربة اللقاح على مواطنين مصريين وفقاً للضوابط، ولدينا الشركة القابضة فاكسيرا ، كما أرسلنا موافقة مصر على المشاركة، وسيكون هناك تعاون رسمي بين الحكومتين المصرية والصينية، كما سنعطي كل القارة الأفريقية الدواء بمجرد نجاح اللقاح الخاص بفيروس كورونا.

أثناء لقاء السفير الصيني.. وزيرة الصحة: الاتفاق على أن تصبح مصر مركزا لتصنيع لقاح كورونا بإفريقيا (صور)

وفي وقت سابق، استقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الاثنين، السفير الصيني لدى مصر “لياو لي تشانغ”، بديوان عام الوزارة، لمناقشة مشاركة مصر في إجراء التجارب كأحد المراكز الدولية المشاركة في تصنيع لقاحات فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي والدكتور محمد جاد، مستشار وزير الصحة والسكان للعلاقات الصحية الخارجية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الاجتماع تناول التعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا” التابعة لوزارة الصحة والسكان وإحدى الشركات الصينية التي تقوم بإجراء تجارب على تصنيع لقاح لفيروس كورونا المستجد، وذلك تحت رعاية الحكومتين المصرية والصينية، تمهيدًا لإنتاج ذلك اللقاح في مصر بعد ثبوت فعاليته.

تابع مواقعنا