السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. دار الإفتاء تُعلن موعد عيد الأضحى المبارك

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 20/يوليو/2020 - 04:08 م

أصدرت دار الإفتاء المصرية، بيانًا قالت فيه إنه سيتم الإعلان عن بداية شهر ذي الحجة، وفق المحكمة العليا في السعودية، ومن ثم الإعلان عن موعد عيد الأضحى المبارك.

وقالت الدار في بيان صحفي: “اليوم يعلن -بإذن الله تعالى- عن بداية شهر ذي الحجة، اعتمادًا على بيان المحكمة العليا في السعودية؛ لأنها بلد المنسك، وفور إعلان المملكة العربية السعودية ستعلن دار الإفتاء المصرية بيانها بخصوص بداية شهر ذي الحجة وموعد عيد الأضحى المبارك”.

الرئيس السيسي يوجه بصرف معاشات شهر أغسطس قبل عيد الأضحى المبارك

 

وفي سياق متصل، أعلن رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اللواء جمال عوض، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجه بصرف المعاشات التأمينية المستحقة عن شهر أغسطس المقبل قبل عيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار التيسير على أصحاب المعاشات وشراء احتياجاتهم قبل العيد.

وقال رئيس الهيئة في تصريحات صحفية، السبت الماضي، إنه من المقرر بدء الصرف يوم السبت المقبل الموافق 25 يوليو الجاري بدلا من الصرف في المواعيد الاعتيادية والتي تبدأ من أول أغسطس حتى يوم 10 من نفس الشهر، وذلك من منافذ الهيئة ومكاتب البريد والبنوك بالنسبة للمعاشات المحولة عليها إلى جانب ماكينات الصراف الآلية التابعة للبنوك.

وأشار إلى أن الهيئة ستقوم بوضع خطة الصرف التي تراعي تطبيق الاجراءات الاحترازية لحماية أصحاب المعاشات من خطر العدوي بفيروس كورونا المستجد عقب إعلان دار الإفتاء المصرية رؤية هلال شهر ذي الحجة، هذا بجانب التنسيق مع المحافظين والمسئولين المعنيين بتنفيذ خطة الصرف بالتعاون مع الهيئة.

تابع مواقعنا