الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إعلان اعتزاله.. 10 محطات في تاريخ عصام الحضري

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 20/يوليو/2020 - 09:43 ص

أسدل عصام الحضري أسطورة حراسة المرمى المصرية، الستار على مشواره داخل الملاعب الخضراء بعد مسيرة طويلة داخل المستطيل الأخضر دامت قرابة 27 عاما.

وقد اتخذ عصام الحضري قرار اعتزاله بعدما أنهي مشواره الرياضي في الموسم الماضي، بعد فترة قضاها ضمن صفوف فريق النجوم الذي هبط الموسم الماضي إلى منافسات الدوري المصري للدرجة الثانية.

انتقاله إلى صفوف الأهلي المصري

وتعتبر المحطة الأولي في مشوار المخضرم عصام الحضري بعدما انتقل إلى صفوف النادي الأهلي في عام 1996 قادما من صفوف طنطا الذي لعب بقميصه لمدة 3 سنوات.

وقد استطاع عصام الحضري طيلة فترة تواجده مع الأهلي التي دامت من 1996 وحتي 2008 حصد 3 ألقاب لدوري أبطال إفريقيا ومثلهم لبطولة كأس السوبر الإفريقي بالإضافة إلى 8 ألقاب للدوري المصري الممتاز بالإضافة إلى 4 ألقاب لبطولة كأس مصر ومثلهم لبطولة كأس السوبر المصري.

برونزية كأس العالم للأندية

أما المحطة الثانية للحارس الدولي المخضرم فقد كانت مشاركته في منافسات كأس العالم للأندية في نسختي 2005 و2006 التي حصد خلالها الميدالية البرونزية للبطولة بعدما احتل الأهلي المركز الثالث في الترتيب النهائي للبطولة.

هروب عصام الحضري إلى سيون السويسري

بينما كانت محطته الثالثة، في موسم 2008، بعد انتقال الحضري إلى صفوف سيون السويسري في صفقة مفاجئة رغماً عن رغبة الأهلي الذي كان سبق ورفض رحيل حارسه، وبدأ مشواره مع الفريق بعدما استطاع استخراج بطاقة مؤقتة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي وقع عقوبة على الحارس بعدها بالايقاف لمدة 4 أشهر إلى جانب تغريمه مالياً بقيمة 900 ألف يورو بسبب عدم التزامه بتعاقده مع المارد الأحمر إلى جانب منع الفريق السويسري من القيد لموسم كامل بسبب توقيعه مع لاعب دون موافقة ناديه.

كما حصد حارس مرمى منتخب مصر المعتزل لقب وحيد رفقة سيون، بعدما توج بلقب كأس سويسرا موسم 2008.

عودته إلى الدوري المصري مرة أخرى

وكانت عودة الحضري إلى الدوري المصري بعدما خوضه تجربته الاحترافية الأولي، هي المحطة الرابعة في طريقة بعدما عاد عن طريق بوابة نادي الإسماعيلي الذي انتقل إلى صفوفه مقابل 600 ألف يورو، في موسم 2009/2010 إلا أنه لم يستمر طويلاً رفقة الدراويش ليرحل بعدها عن صفوف الفريق.

انضمامه لصفوف الزمالك “الغريم الأزلي للأهلي”

وهنا كانت المحطة الخامسة في مشواره، بعدما وجد الحضري في تعاقده مع الزمالك أملا في العودة إلى منصات التتويج ومستواه المعهود بعدما انتقل الى صفوفه في موسم 2010/2011، لكن تجربته مع الفارس الأبيض لم يكتب لها النجاح ورحل عن صفوف القلعة البيضاء دون تحقيق أي ألقاب.

ثلاثية كأس الأمم الإفريقية المتتالية

المحطة السادسة لحارس منتخب مصر، كانت بعدما استطاع حصد لقب كأس الأمم الإفريقية لثلاث نسخات متتالية 2006 و2008 و2010 رفقة الجيل الذهبي للفراعنة بقيادة المعلم حسن شحاتة، كما سبق وحصد الحضري لقب البطولة موسم 1998 والذي كان أول ألقابه الدولية.

انتقالات مختلفة بين الأندية المصرية وتجارب الاحتراف

وبعد رحيل الحضري عن الزمالك كانت محطته الثامنة بعدما خاض عدة تجارب احترافية أخري في الفترة من 2011 وحتي 2018، رفقة أندية المريخ السوداني إلى جانبه التعاون السعودي الذي اعتبر خلالها أول حارس مرمى محترف في الدوري السعودي إلى جانب تجارب أخري مع أندية الاتحاد السكندري ووادي دجلة إلى جانب فترتين رفقة الإسماعيلي مرة أخرى حاول فيهم البحث عن تحدي جديد ولكنه لم يحصد أي ألقاب سوي مع المريخ بعدما توج ببطولة الدوري السوداني والكأس

مشاركة مفاجئة في كأس الأمم الإفريقية 2017

وبعد انتقاله رحالة بين صفوف الفرق، أبعدته عن المشاركة بشكل أساسي مع منتخب مصر إلا أنه دخل قائمة الفراعنة لخوض منافسات أمم إفريقيا موسم 2017، وهنا كانت محطته التاسعة بعدما منحه القدر فرصة ذهبية للمشاركة بعد إصابة كلا من شريف إكرامي وأحمد الشناوي ليخوض المخضرم منافسات البطولة التي حصد فيها المنتخب الميدالية الفضية بعد الخسارة في المواجهة النهائية أمام الكاميرون.

وأصبح بعدها الحضري أكثر حراس المرمى مشاركة في المواجهات الدولية برصيد 153 مباراة بقميص المنتخب.

ولعل مشاركة الدولي المخضرم في كان 2017، جعلته يفتح باب الغفران مع النادي الأهلي أملا في السماح له بالاعتزال داخل صفوف القلعة الحمراء تبعته دعوات كثيرة من جانب الوسط الرياضي من أجل الصفح عنه داخل الفريق الأحمر إلا أن ندمه عن هروبه لسيون وطلبه العودة لم يكن شفيعاً لدي إدارة المارد الأحمر.

اللاعب الأكبر سنا في تاريخ مشاركات كأس العالم

وقد ضرب الحضري مثالا حيا لمقولة العمر مجرد رقم، بعدما تواجد في قائمة منتخب مصر المشاركة في بطولة كأس العالم روسيا 2018، وخاض المواجهة التي جمعت بين منتخب مصر ونظيره السعودي في ختام منافسات دور المجموعات البطولة ليصبح اللاعب الأكبر سنا الذي يشارك في تاريخ منافسات المونديال وتلك كانت المحطة التاسعة.

آخر محطات مشوار الحضري

ووجد عصام الحضري في فريق النجوم، تحدي جديد من أجل مواصلة مشواره داخل المستطيل الأخضر بعدما انتقل من صفوف الإسماعيلي بعد عدة مشاكل جمعته مع الإدارة جعلته ينتقل إلى صفوف الفريق الصاعد حديثا الى منافسات الدوري الممتاز في ذلك الوقت وشارك وقتها مع الفريق قبل أن يتعرض للإصابة لينهي فترته وهو بعيد عن المشاركة ويكتب فصل النهاية في مشواره ومحطته العاشرة والأخيرة.

وإجمالا حقق الحضري 38 لقبا في مسيرته التي دامت قرابة 27 عاما ما بين الألقاب المحلية والدولية إلى جانب سجل كبير من الإنجازات الفردية بعدما اختير كأفضل حارس مرمى في منافسات دوري أبطال إفريقيا ثلاث مرات إلى جانب نفس اللقب في منافسات كأس أمم إفريقيا أربع مرات.

زكي عبد الفتاح: لا يوجد حارس مصري يستحق الاحتراف في أوروبا.. وتولي الحضري تدريب المنتخب “تهريج”

العمر مجرد رقم.. عصام الحضري ينشر صورا جديدة تظهر لياقته البدنية

عصام الحضري ينشر صورة عن نادى القرن (تدوينة)

تابع مواقعنا