الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ترقبوا إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 على “القاهرة 24”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 20/يوليو/2020 - 07:40 م

ينتظر العديد من الطلاب وأولياء الأمور، نتيجة الثانوية العامة 2020، فور ظهورها من وزارة التربية والتعليم، ليتهافت الجميع على مختلف المواقع للحصول على النتيجة، حيث يعيش الطلاب عادة حالة من القلق والتوتر، فور الانتهاء من تأدية الامتحانات، ولكن يتضاعف القلق هذا العام، وذلك بسبب جائحة كورونا التي انتشرت في البلاد.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2020

وأكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة من المفترض أن تظهر عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، مُشيرًا إلى أنه يتم الآن مراجعة إجابات الطلاب في كنترول الثانوية العامة، وسوف يستمر التصحيح والمراجعة إلى أربعة أيام أو أكثر، بعد إنتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

ووفقًا لتصحيح العينات العشوائية للمواد، طمأن حجازي أولياء الأمور أن نسب نجاح الطلاب جيدة، حيث حصل الكثير منهم على الدرجات النهائية، مُشيرًا إلى أن الامتحانان لم تشهد تسريب لأي مادة، أما بالنسبة للجان التي شهدت أعمال غش في الامتحانات، فقد أكد حجازي، في المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن النتيجة، أنه سوف يتم تصحيح إجابات هؤلاء الطلاب في لجان خاصة.

الحصول على نتيجة الثانوية العامة

وفور الإنتهاء من تصحيح الأوراق والإجابات الخاصة بالطلاب، واعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم، سوف يتم طرحها على الموقع لتُصبح متاحة أمام الطلاب وأولياء الأمور، والحصول عليها بأسهل الطرق فور ظهورها.

وفي وقت سابق، أعلن نواب البرلمان، موافقتهم على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، في مجموع مواده، مع إرجاء الموافقة النهائية لجلسة لاحقة.

وقد ورد ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة، أمس الأحد، برئاسة الدكتور علي عبد العال، وحسب المادة الأولي، يعاقب كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم ويمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس المختلفة المصرية والأجنبية بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد علي 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه.

ويعاقب على الشروع في ارتكاب أيا من الأفعال المنصوص عليها في الفقرة الأولي بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنية، ولا تزيد علي 50 ألف جنية أو بإحدى العقوبتين.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة لعام 2020، يوم الأحد الموافق 21 يونيو الماضي وتستمر حتى 21 يوليو الجاري، وأدى الطلاب امتحانات اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولي، الديناميكا، ويوم الخميس أدى الطلاب امتحان الأحياء لطلاب علمي علوم، استاتيكا لطلاب علمي رياضة، فلسفة ومنطق لطلاب أدبي، وفي يوم الثلاثاء 7 يوليو الفيزياء والتاريخ، والأحد 12 يوليو الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو اللغة الأجنبية الثانية، والأحد 19 يوليو الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس، والثلاثاء 21 يوليو الجبر والهندسة الفراغية.

وحرص الطلاب خلال تأدية امتحانات الثانوية العامة على الحضور بالكمامات والقفازات الطبية وأدوات التعقيم والتطهير، مع الحضور قبل انطلاق الامتحان بساعتين لقياس الحرارة قبل الدخول وتسهيل حركة الطلاب.

تابع مواقعنا