السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ترقبوا عرض نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم عبر القاهرة 24

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 20/يوليو/2020 - 09:22 م

لم ينته طلاب الثانوية العامة 2020 من أداء امتحانات الدور الأول التي تُختتم غدًا الثلاثاء، حتى كثر الحديث عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020، ويؤدي الطلاب غدًا الثلاثاء 21 يوليو، آخر امتحانات العام الدراسي التي انطلقت في 21 يونيو أي قبل شهر بالتمام والكمال، وسط إجراءات استثنائية نظرًا لانتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وعقبت وزارة التربية والتعليم على التساؤلات حول موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020، وقال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن نتيجة الثانوية ستظهر بعد انتهاء عمليات التصحيح مباشرة، والتي ستنتهي بعد عيد الأضحى المبارك، وليس قبله كما أشاع البعض.

وأكد حجازي، أنه لا مجال لظهور نتيجة الثانوية العامة 2020 قبل عيد الأضحى المبارك، لأن المصححين ومقدري الدرجات سيكونون في إجازة مثل باقي المصريين في هذا التوقيت؛ ما يعني أن عمليات التصحيح مستمرة لما بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وبعد انتهائها ستعلن الوزارة النتيجة للطلاب.

وأوضح حجازي، في تصريحاته أن الوزارة ستحدد موعد إعلان النتيجة بعد انتهاء عمليات التصحيح وتجميع الدرجات، وذلك على غرار ما حدث مع نتيجة الشهادة الإعدادية التي أخر موعد إعلانها عيد الفطر المبارك، والذي سبقته امتحانات الشهادة الإعدادية ثم جاءت إجازة العيد وأعلنت النتيجة بعد انتهائها بعدة أيام.

نتيجة الثانوية العامة 2020 قبل أم بعد عيد الفطر؟

وكانت امتحانات الثانوية العامة قد انطلقت في 21 من شهر يونيو الماضي بمشاركة 667 ألف و315 طالبًا وطالبة موزعين على لجان الجمهورية في المحافظات المختلفة بعدد إجمالي 2216 لجنة سير على مستوى الجمهورية و56 ألفا و591 لجنة فرعية بالمحافظات.

وأجريت الامتحانات وسط إجراءات احترازية مشددة خوفًا من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بين المشاركين في الامتحانات، ومن هذه الإجراءات قياس درجات الحرارة قبل دخول اللجان بالنسبة للطلاب والمعلمين وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات، بالإضافة إلى ارتداء الكمامة الواقية وتطبيق مبدأ التباعد الجسدي بين الطلاب بوجود 14 طالبًا بحد أقصى في اللجنة الواحدة.

يذكر أن موقع القاهرة 24 سيعرض نتيجة الثانوية العامة 2020 فور إعلان الوزارة لها، فترقبوا إعلان النتيجة عبر الموقع.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2020.. التعليم تحسم الجدل بشأن إعلانها قبل العيد

تابع مواقعنا