السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حسام البدري: حلمت بتدريب الفراعنة كلما مررت بجانب اتحاد الكرة.. وقيادة المنتخب أصعب من النادي

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 20/يوليو/2020 - 03:31 م

تحدث حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، عن توليه القيادة الفنية للفراعنة، وعن الأهداف التي يرغب في تحقيقها معه خلال الفترة المقبلة.

وقال البدري خلال حواره مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”: “حلم تدريب المنتخب المصري كان يراودني منذ سنوات طويلة، ودعوت الله بتحقيق ذلك الحلم كلما مررت بجوار مبنى الاتحاد المصري لكرة القدم، وتدريب المنتخب شرف يتمناه الجميع”.

وتابع: “أمتلك سيرة ذاتية قوية وحققت 32 بطولة في مسيرتي التدريبية التي بدأت منذ 32 عامًا وهذا ما جعلني على قائمة المرشحين لقيادة المنتخي الوطني”.

وأضاف: “الجميع داخل مصر على قناعة كاملة بقدرات المدرب الوطني، فأبرز ما تم تحقيقه كان على يد مدربين مصرين، أمثال كابتن محمود الجوهري الذي وصل بنا إلى كأس العالم عام 1990، وكابتن حسن شحاتة صاحب الإنجاز الكبيرة بتحقيق ثلاث بطولات متتالية من كأس الأمم الإفريقية”.

وواصل: “أعلم جيدًا أن الحالة المعنوية منخفضة في الشارع المصري، بعد الخروج المبكر من كأس الأمم الأخيرة التي استضافتها أرض الفراعنة، وعودة الثقة للجماهير أحد أهم الأهداف التي أسعى لتحقيقها خلال فترة تواجدي على رأس القيادة الفنية للمنتخب الوطني”.

وأردف: “تدريب المنتخب يكون أصعب بكثير، من تدريب النادي بسبب ضيق الوقت وعدم وجود فرصة للتعامل مع الللاعبين بشكل كافي والتركيز معهم على الجوانب الخططية والفنية بشكل دقيق”.

وعن تصفيات كأس إفريقا 2022 أجاب قائلاً: “كان توقيتًا صعبًا، والجميع يعلم أن الفترة القصيرة ما بين تسملنا المهمة وخوض أول جولتين في التصفيات الأفريقية. أعتقد أن التأخر في تحديد اسم المدرب أهدر علينا فرصة النافذة الدولية في سبتمبر 2019، أضف إلى ذلك توقف النشاط الكروي لفترة 40 يومًا، والتعادل في أول جولتين لم يرضِ أحدًا، وأثق في الصعود لأدوار متقدمة في البطولة”.

وأكمل: “مجموعتنا تضم الجابون وليبيا وأنجولا وهي مجموعة صعبة بدون شك ولا يُمكن الاستهانة بأي منافس في السنوات الأخيرة لم تعد الكرة الإفريقية تشهد تفاوتًا في الفوارق الفنية”.

واختتم تصريحاته قائلاً: “الجميع يتمنى ارتداء قميص المنتخب الوطني، ولدينا استراتيجية في اختيار الأسماء والباب مفتوح امام كل لاعب مجتهد ويقدم يستحق عليه التواجد ضمن صفوفنا”.

حسام البدري يوضح حقيقة إلغاء معسكر المنتخب في أكتوبر

حسام البدري يجتمع مع بركات لبحث قرار تأجيل أمم إفريقيا

تابع مواقعنا