السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سعر الدينار الكويتي اليوم الاثنين 20 يوليو 2020 في البنوك المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 20/يوليو/2020 - 10:23 ص

يعد الدينار الكويتي أحد أهم العملات على المستوى العالمي لما له من أهمية كبيرة بسبب ربطه بالنفط الكويتي، مما جعل الكثير من المتابعين لأسعار العملات، البحث عن سعر الدينار الكويتي اليوم في الأسواق، وبشكل يومي متجدد، لمعرفة قيمته أمام الجنيه المصري، التي تعد أعلى قيمة بين العملات الأجنبية التي يتعامل بها البنك المركزي المصري وبقية البنوك المصرية.

ونرصد في سياق التقرير التالي، كل المعلومات التي تخص العملة الكويتية، من حيث سعر الدينار الكويتي اليوم في البنوك المصرية المختلفة، وسبب ارتفاع قيمته بين العملات العربية والعالمية.

سعر الدينار الكويتي اليوم

واستعاد الدينار الكويتي عافيته خلال اليومين الماضيين، ليواصل اليوم الاثنين ارتفاعه أمام الجنيه لليوم الثالث على التوالي، بعد سلسلة من الانخفاضات غير المبررة التي بدأت نهاية الشهر الماضي وبداية الشهر الجاري، شأنه شأن كل العملات الأجنبية وعلى رأسها الدولار الأمريكي الذي تراجع أمام الجنيه بقيمة 5 %.

وجاءت أسعار الدينار الكويتي في البنك المركزي المصري والبنوك المختلفة، والتي يتم تحديثها بشكل يومي في بداية التعاملات الصباحية، على النحو التالي:

سعر الدينار الكويتي في البنك المركزي المصري

سجل سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري ارتفاعًا طفيفًا، حيث بلغ نحو 51.78 للشراء، و52.24 للبيع، بارتفاع بلغ 10 قروش في البيع، وارتفاع 10 قروش في الشراء.

سعر الدينار الكويتي فى البنك الأهلى المصرى

وسجل الدينار الكويتي سعر 49.31 جنيهًا للشراء في البنك الأهلي المصري، فيما سجل مبلغ 52.13 جنيهًا مصريًا للبيع، محققًا تراجعًا بقيمة قرش في كل من سعر البيع والشراء.

سعر الدينار الكويتي فى بنك مصر

وسجل الدينار الكويتي في بنك مصر، نفس سعر البنك الأهلي المصري، حيث سجلت العملة الكويتية سعر 49.31 جنيهًا للشراء، مقابل 52.13 جنيهًا للبيع.

سعر الدينار الكويتي فى بنك الإسكندرية

وحقق سعر الدينار الكويتي ارتفاعًا بقيمة قرشين في سعر الشراء داخل جدران بنك الإسكندرية مسجلًا 49.42، فيما سجل 52.16 جنيهًا كرقم للبيع داخل البنك بارتفاع بقيمة قرش.

سعر الدينار الكويتي فى بنك عودة

تراوح سعر الدينار الكويتي في بنك عودة، عند مبلغ 48.39 للشراء، مقابل 52.14 جنيهًا مصريًا للبيع، محققًا الاستقرار على نفس أسعار الأمس.

سعر الدينار الكويتي في البنك التجاري الدولي

وسجل الدينار الكويتي 49.35 كسعر للشراء داخل بنك CIB “البنك التجاري الدولي”، فيما سجل سعر 52.14 جنيهًا للبيع.

سبب ارتفاع قيمة الدينار الكويتي

يعتمد الدينار الكويتي في قوته على 3 عوامل أساسية وهي:

تحديد سعر صرف الدينار الكويتي مقابل الدولار الأمريكي، حيث يستمد الدينار قوته من هذ الأساس، خاصة مع اعتماد تحديد سعر صرفه على سلة من العملات العالمية الرئيسية التي تعكس العلاقات التجارية والمالية مع دولة الكويت، ويتم تحديد هذه العملات وفقًا للعلاقات التجارية للدول أصحاب العملات، فيما لم تفصح المملكة الكويتية عن العملات داخل أخر سلة منذ العام 2017.

اقرأ أيضًا: أطلقته وزارة التعاون الدولي.. ما هو “مُحفز سد الفجوة بين الجنسين في مصر؟”

ثاني الأسباب هي قوة الاقتصاد الكويتي وتمتع الفرد فيه برفاهية كبيرة، حيث قدر دخل الفرد في الكويت عام 2014 بـ 88 دولار شهريًا.

كما يحظى الدينار الكويتي، بأهمية كبيرة بفضل ارتباطه الشديد مع النفط الكويتي، الذي يمتلك 10% من الاحتياطي العالمي للنفط، أي حوالي 96 مليار برميل.

تابع مواقعنا