الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شقيق السكري: محسن تلقى 2 مليون دولار لدسّ مخدرات لسوزان تميم لكنه برئ من غسل الأموال (بيان)

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 20/يوليو/2020 - 07:11 م

قال أشرف السكري، شقيق محسن السكري الضابط السابق المحكوم عليه فى قضية قتل الفنانة سوزان تميم، والحاصل على عفو رئاسي فيها، بأن شقيقه برئ تماما من القضية الجديدة المتعلقة بغسل الأموال.

وأجلت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، أمس الأحد، ثانى جلسات إعادة محاكمة محسن السكرى، بتهمة غسيل الأموال، لـ24 أغسطس للمرافعة، مع استمرار حبس المتهم، بعد أن إحالتها من محكمة الجنايات المنعقدة بالتجمع الخامس.

ننشر حيثيات قبول نقض محسن السكري فى قضية غسل أموال هشام طلعت مصطفى بعد قتل سوزان تميم (مستندات)

وعلل السكري، في بيان له حصل “القاهرة 24” على نسخة منه: “القضية استكملت تحقيقاتها بعد الواقعة بثلاثة سنوات حيث أن الواقعة حدثت في 6 أغسطس 2008 في حين أن التحريات وردت من الأموال العامة في 20 يونيه 2011 كما ورد بالتحقيقات، مما يجعلنا نتسائل لماذا بعد كل هذه المدة قررت النيابة العامة الاستمرار في التحقيق وتوجيه الإتهام.. لماذا لم توجه الاتهام في حينه”.

وتابع شقيق المتهم: “إجابة هذا السؤال هو مفتاح القضية، خصوصاً ان تحريات المباحث – التي جاءت متأخرة – تكلمت أن محسن أودع 300 ألف دولار من الأموال التي أخذها من رجل الأعمال في حساب البنك الأهلي سوستيه جينرال فرع الشيخ زايد في حين أن الواقع أن البنك هو HSBC فرع شرم الشيخ. وتكرر ذكر نفس الخطأ في اسم البنك أمام جهات التحقيق ايضاً. ومع ذلك وجهت تهمة غسل الأموال علي ضوء هذه التحريات المغلوطة في هذا الموضع ومواضع كثيرة”.

أسرة محسن السكري بعد الإفراج عنه ضمن العفو: “فيه جهات فى الدولة بتقدر”

واستمعت المحكمة الاقتصادية، أمس، لشاهدي من شهود الإثبات “ضابطين” وعضو بلجنة البنك المركزي في محاكمة الضابط السابق المتهم بغسل الأموال.

وقال شاهدا الإثبات، إن الواقعة مر عليها قرابة 12 عاما لذا لا يتذكرا كل التفاصيل، لكن تحرياتهما ومصادرهما السرية أكدت ارتكاب المتهم محسن السكري للجريمة وإخفاء الأموال قرابة مليون و500 ألف دولار داخل شقته بالشيخ زايد حيث ألقي القبض عليه”.

الإفراج عن محسن السكري قاتل سوزان تميم ضمن العفو الرئاسى (تفاصيل)

بينما أكمل شقيق السكري في بيانه، “في القضية الأصلية وهي القتل اعترف محسن من تلقاء نفسه أنه تلقي 2 مليون دولار ونفى قتله المجني عليها وقال إن الأموال كانت مقابل تلفيق قضية مخدرات للمجني عليها في دبي وأنه ذهب من أجل ذلك ولكنه لم يدس لها مخدرات في البرواز ولم يقتلها، ولكن المحكمة ارتأت معاقبتهما بتهمة القتل وصادرت الأموال.. هذه كانت القضية الأصلية.. إذن قضية غسل الأموال ليست فيها أموال”- بحسب السكري.

استطرد البيان: ولو كان هناك غسل أموال لوجهت النيابة العامة في حينه في 2008 تهمة الغسل أو كانت محكمة النقض فعلت ذلك ولكنها اكتفت بمصادرة الأموال، لكن الحقيقة أن لا النيابة ولا المحكمة وجهت هذه التهمة لأن الثابت أن محسن بادر فور القبض عليه بالإرشاد برضائه عن هذه الأموال وقام بتسليمها تعاونا منه في كشف الحقيقة بما ينفي عنه القصد الجنائي الخاص الذي هو ركن من أركان الجريمة ولاتقوم إلا به.

جنايات القاهرة تقرر استمرار حبس محسن السكري وإحالة “غسيل الأموال” للمحكمة الاقتصادية

اكمل السكري: “أما عن باقي الاجراءات التي تمت فلا ندري ما الذي حدث فجأه بعد ثلاث سنوات. القضية الآن منظورة أمام القضاء ونحن نثق في عدالتها وننتظر حكمها العادل لإغلاق هذا الفصل المأساوي من حياتنا وأنا هنا لا أتكلم عن محسن فقط ولكن اتكلم عن ابنته و أبنائي، الذين ذاقوا الأمرين من جراء هذه المحاكمات”.

واختتم بيانه بقوله: ” يقول الله عز وجل “لاتزر وازرة وزر أخري” ومحسن قد حكم عليه بالإعدام ثم المؤبد وقضي في السجن سنين طويلة وحرم من ابنته الوحيدة ومن حياته. دخلها شابا وخرج كهلا مريضاً، وليس معني انه أدين مرة لإن يوصم بالإدانة في كل مرة، خصوصاً أن القضية هذه المرة ليس فيها أي شبهة علي عكس قضية القتل”.

تابع مواقعنا