الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد بن راشد يعلن نجاح إطلاق مسبار الأمل وبدء رحلة الـ493 مليون كم

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 20/يوليو/2020 - 01:46 م

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نجاح عملية إطلاق مسبار الأمل الإماراتي.

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “نعلن بحمدالله نجاح إطلاق مسبار الأمل.. نجاح إرسال أوامر التحكم للمسبار من مركز العمليات في الخوانيج.. نجاح عمل أنظمة الملاحة الفضائية والتحكم.. نجاح إطلاق الألواح الشمسية.. نجاح نظام الدفع للمسبار.. بدأنا رحلة الـ493 مليون كم نحو الكوكب الأحمر.. اللهم هوّن سفرنا”.

وانطلق مسبار الأمل الإماراتي إلى كوكب المريخ، الإثنين، في أول رحلة تاريخية عربية إسلامية من نوعها، على متن الصاروخ “إتش 2 إيه” من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان.

وقال سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، للقاهرة ٢٤، أن نجاح مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل” هو إنجاز تاريخي يتوج المسيرة التنموية والعلمية الرائدة لدولة الإمارات على مدى خمسين عاماً، ويعكس حجم الطموح والإرادة الوطنية.

مضيفا أن هذا الإنجاز العلمي يضع الإمارات بين الدول الرائدة في مجال الفضاء، ويؤكد سعيها للوصول إلى صدارة الدول عالمياً في مختلف القطاعات ومشيراً إلى أن “مسبار الأمل” مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ يلعب دورا مهماً في بث الأمل في الشباب العربي ويهدف إلى إلهام الأجيال القادمة وحثهم على الاهتمام بمجالات العلوم والتكنولوجيا والفضاء.

تابع مواقعنا