السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مهرجان فينيسيا السينمائي يكرم تيلدا سوينتون وآن هوي بجائزة الإنجاز الإبداعي (صورة)

القاهرة 24
فن
الإثنين 20/يوليو/2020 - 10:04 م

أعلن مهرجان فينيسيا السينمائي، اليوم الاثنتين، تكريم كل من الممثلة البريطانية تيلدا سوينتون، ومخرجة في هونج كونج، آن هوي، بمنحهم جائزة الإنجاز المهني على مدى أعمالهم التى قدموها، وذلك خلال الدورة الـ77 التي تقام من فترة 2  حتى 12 سبتمبر المقبل. 

وأصدرت إدارة المهرجان بيانا لها، توضح تفاصيل الدورة قائلةً: “إن ستشهد الدورة هذا العام أقل تكاليف، وذلك بسبب أن هناك بعض التغييرات التي أصبحت ضرورية نتيجة للبروتوكولات الصحية التي فرضتها حالة الطوارئ COVID-19، مؤكدون، أن للامتثال للتدابير التي يتطلبها الوباء ستكون أولا وقبل كل شيء واهمها التباعد الاجتماعي الاجتماعي، سيكون العدد الإجمالي للأفلام في الاختيار الرسمي أقل”. 

وتابع: “إن يتم تكريم  على هامش المهرجان خلال الدورة ال77 كل من المخرجة هوي التي تعتبر واحدة من أفضل المخرجات في آسيا، وواحدة من الشخصيات الرئيسية في حركة الموجة الجديدة في سينما” هونج كونج” خلال أواخر سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي”. 

 وأضاف: “وأيضاً سوف يتم تكريم الممثلة البريطانية تيلدا سوينتون بسبب عشرات الأفلام التي قدمتها، إلا أن أحد أهم أعمالها التي لا تنسى، كان دورها في فيلم “أورلاندو” للمخرجة سالي بوتر، وهو من إنتاج عام 1992. 

ومن المقرر أن يقام المهرجان خلال الفترة من 2 وحتى 12  سبتمبر المقبل، مع أتباع الإجراءات الاحترازية وخفض أعداد المشاركين واتخاذ احتياطات خاصة بالصحة والسلامة بسبب تفشي وباء كورونا.

تابع مواقعنا