الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: كان هناك محاولات لإفشال امتحانات الثانوية العامة عن طريق ترهيب أولياء الأمور (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 20/يوليو/2020 - 12:49 ص

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الدولة تحملت المصاعب هذا العام، وكان عندنا دافع كبير لنجاح إجراءات الامتحانات رغم أزمة فيروس كورونا.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامي عمرو أديب: “كان هناك معارضة لإفشال امتحانات الثانوية العامة، وكانت هناك عناصر إثارة يرغبون فى أن يحدث قلق لأولياء الأمور ولكن الدولة المصرية قدرت وفهمت الأمر بشكل جيد”.

وتابع: “هناك مؤسسات دولية أثنت على دور مصر في التعامل مع أزمة فيروس كورونا، وتجربة مصر كانت رائدة أثناء أزمة كورونا، واستطاعت أن يؤدي طلابنا في جميع المراحل الامتحانات”.

مخاطبة المدارس وضع تصور للعام المقبل.. التعليم تكشف للبرلمان خطة استعدادها للعام الدراسي

وأضاف “شوقي”: وزراة الداخلية والدفاع كان لهم دور رائع في امتحانات الثانوية العامة، حيث امتحن 680 ألف يخدمهم حوالي 400 ألف من الإداريين والموظفين بالتوزاي مع التعليم الفني.

وذكر وزير التربية والتعليم، أنه بنهاية يوم الثلاثاء سيكون هناك امتحان واحد وينتهي الأمر، في إطار امتحانات الـ12 سنة تعليم ما قبل الجامعي، قائلا: “نستخدم نموذج من التعليم المدمج ولن ينطبق على كل الأعمال ولكن حتي سن الصف الثالث سيكون الحضور يومياً ومن رابعة ابتدائي حتي الصف السادس سيتم التعامل مع المجموعات بأشكال تتناسب مع العمر”.

تابع مواقعنا