• بحث عن
  • أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 21-7-2020 في الأسواق المصرية

    محمد الفيومي

    يبحث العديد من المواطنين عن أسعار الحديد اليوم الثلاثاء، نظرًا لأهميته الكبرى في عملية البناء والتشييد في مصر، الأمر الذي جعل الجميع في حالة من المقارنة بين أسعاره في المصانع والشركات المختلفة، لاختيار أفضل الجودات الموجودة مع أقل سعر مناسب، وذلك بسبب الصلابة والمتانة التي أثبتها الحديد كمعدن وكعنصر فلزي عن غير من العناصر، حيث يحافظ على جميع المنشأت والخرسانات التي يدخل فيها من التلف ومن الدخول فيما يسمى بإجهاد الشد.

    وبدأ استخدام العنصر البشري للحديد، منذ زمن بعيد وبالتحديد في سنة 4000 قبل الميلاد عندما تم استخراجه من النيازك، وكان أول في مصر وفي سومر لغرض الزينة ولاستعماله كرأس لحراب الصيد.

    وفي الفترة التالية وبالتحديد في الفترة من 3000 إلى 2000 قبل الميلاد، استخرجت بلاد ما بين النهرين وبلاد مصر والأناضول حديدًا مستخرجًا بشكل صناعي من النيازك، ليتم استعمال هذا الحديد في الطقوس الاحتفالية، بينما كان أغلى من الذهب في هذا التوقيت.

    اقرأ أيضًا: أسعار السيارات اليوم في مصر 20 يوليو 2020

    ويعد الحديد من أهم الصناعات التي تدفع عجلة التنمية الاقتصادية أو التنمية الصناعية في أي بلد كانت، وهو الشئ الملموس من خلال بعض الدراسات طويلة المدى التي قام بها بعض المتخصصين على فترات طويلة.

    كما تتضح أهمية الحديد من خلال ربطه بالفرد في المجتمع، عن طريق قياس إجمالي نصيب كل فرد في الدولة من الحديد، حيث يصل نصيب الفرد في الدول المتقدمة إلى 750 كيلو جرام سنويًا، فيما يصل نصيب الفرد في الدول النامية إلى 10 كيلو جرامات من الحديد فقط.

    صناعة الحديد في مصر

    واجهة صناعة الحديد في خلال الفترة الماضية، حالة كبيرة من الركود الذي أدى إلى التراجع في الأسعار وتكبد الشركات والمصانع خسائر كبيرة، وذلك بسبب الأزمة الاقتصادية التي ضربت البلاد في مارس الماضي، عقب تفشي جائحة كورونا، بجانب القرار الأخير في شهر يونيو الماضي، من قبل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بوقف إصدار تراخيص البناء في المدن الكبرى في المحافظات.

    أسعار الحديد اليوم

    واستقرت أسعار الحديد اليوم الثلاثاء في المصانع والشركات المنتجة في مصر، على نفس أسعارها خلال الفترة الأخيرة، بعد سلسلة من التراجعات تمت منذ مارس الماضي وبداية يوليو الجاري، حيث جاءت على النحو التالي:

    سعر حديد المصريين

    سجل حديد المصرين استقرارًا عند سعر 9500 جنيه كأقل سعر لطن الحديد، و9550 جنيهًا مصريًا كأعلى قيمة، بدلًا من 9700 جنيه للطن خلال شهر فبراير الماضي.

    سعر حديد الجارحي

    حديد الجارحي بلغ أعلى قيمة لأسعار الحديد في مصر، بعدما سجل سعر طن الحديد 10800 جنيه كأقل سعر، و 10850 جنيهًا مصريًا كأعلى سعر لمصانع الحديد.

    سعر حديد مصر ستيل

    ووصل سعر الحديد في مصنع مصر ستيل إلى 9500 جنيه للطن الواحد، ليواصل استقراره على نفس أسعار الشهر الماضي.

    سعر حديد عز

    حديد عز، استقر هو الأخر عند سعر 9750 كأقل سعر 9800 كأعلى سعر، لتستمر حالة الانخفاض في أسعاره والتي بدأت من شهر مارس.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق