• بحث عن
  • إجراء حاسم من “التعليم” في تصحيح أوراق لجان ثانوية عامة شهدت أعمال شغب

    السيد موسى

    أعلن الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان، اتخاذ الوزارة إجراء حاسم في تصحيح أوراق طلاب داخل لجان ثانوية عامة شهدت أعمال شعب.

    وقال حجازي، في بيان صحفي، إن لجان الامتحانات التي حدث بها حالات شغب سيتم تصحيحها في لجان خاصة لبحث تطابق الإجابات بها، وفي حالة ثبوت ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الحالات.

    وأضاف حجازي أنه بالتنسيق مع وزارة الداخلية وبالتعاون مع فريق الغش الإلكتروني الخاص بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم تم تحرير عدد 49 قضية بإجمالي عدد 51 متهم، كما تم غلق عدد 81 صفحة أو حساب أو مجموعات علي مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات المختلفة.

    “التعليم العالي”: بدء الدراسة في الجامعات 17 أكتوبر.. واختبارات القدرات لطلاب الثانوية 8 أغسطس

     

    وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني عدد (4) حالات غش وحيازة محمول ونشر علي الإنترنت باستخدام أجهزة الغش الإلكتروني المختلفة (أجهزة محمول – سماعة أذن)، في إدارات (“بلقاس” بمحافظة الدقهلية، و”شرق شبرا الخيمة” بمحافظة القليوبية، و”البلينا” بمحافظة سوهاج، و”السلام” بمحافظة سوهاج)، وتم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات، وهذا بخلاف الحالات التي تم ضبطها بداخل لجان السير.

    وأكدت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لم يحدث تسريب لأي امتحانات منذ انعقادها يوم الثلاثاء 21 يونيو 2020 وحتى آخر يوم امتحانات، وأنه فقط تم تداول لبعض أجزاء من أسئلة الامتحانات لأعوام سابقة، والتي تم ضبطها فورًا بما لا يؤثر على تكافؤ الفرص والعدالة بين الطلاب.

    وتلقت الغرفة تقارير الهيئة الفنية لواضعي امتحان مادة (الرياضيات البحتة “الجبر والهندسة الفراغية”) والتي أفادت بسلامة الأسئلة وخلوها من العيوب الفنية، ومناسبتها للوقت المحدد لأداء الامتحان، وجاءت متدرجة من السهولة للصعوبة، وفقًا للمواصفات الفنية للامتحان وخالية من الأخطاء اللغوية والإملائية.

    “التعليم”: تحرير 49 قضية غش وغلق 81 صفحة على التواصل الاجتماعي خلال امتحانات الثانوية

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق