• بحث عن
  • “التعليم” تُحدد هوية طالب نشر أجزاءً من امتحان الجبر والهندسة الفراغية لطلاب الثانوية العامة

    السيد موسى

    كشفت مصادر بفريق مكافحة الغش في غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الغرفة تمكنت من تحديد هوية الطالب المسئول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان التفاضل والتكامل، حيث يؤدى الطالب الامتحان.

    وأشارت المصادر في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إلى أن الطالب من المنصورة، مؤكدةً أنه جار اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك الواقعة، ومحاسبة المتسببين في انتشار أي امتحان للثانوية العامة.

    ونشر آدمن جروب “شاومينج” لتغشيش طلاب الثانوية العامة السري، على موقع الدردشة الشهير “واتس آب”، أجزاء زعموا أنها من امتحان مادة الرياضيات البحتة التفاضل والتكامل، والتي يؤديها طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة، اليوم الثلاثاء، بمختلف محافظات مصر.

    وبدأ طلاب الصف الثالث الثانوي، شعبة علمي رياضة، منذ قليل، تأدية الامتحانات المقرر عليهم اليوم الثلاثاء، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كوورنا، وتفتيشات صارمة لمحاربة الغش ومنع دخول اللجان بهواتف أو أي إلكترونيات.

    لا تعرض مستقبلك للخطر.. عقوبة الغش لطلاب الثانوية العامة قد تصل للحبس 7 سنوات

    1 – كل من طبع أو نشر أو أذاع أوروج بأي وسيلة أسئلة الامتحان أو أجوبتها قبل عقد اللجنة أو أثنائها بقصد الغش يعاقب بالحبس مدة لاتقل عن سنتين ولا تجاوز 7 سنوات وبغرامة من 100 ألف حتى 200 ألف جنيه.

    2 – كل من شارك في طبع أو نشر أو أذاع أوروج بأي وسيلة أسئلة الامتحان أو أجوبتها قبل عقد اللجنة أو أثنائها بقصد الغش يعاقب بالحبس مدة لاتزيد عن سنتين ولا تجاوز 7 سنوات وبغرامة من 100 ألف حتى 200 ألف جنيه.

    3 – كل من يحاول الغش يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولاتزيد عن 50 ألف جنيه.
    4 – كل من حاز في لجنة الامتحان هاتف محمول أو أجهزة اتصال بقصد الغش، يعاقب بغرامة لا تقل عن 5 آلاف ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه.

    “التعليم” تكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق