• بحث عن
  • الجبر يرسم البهجة على وجوه طلاب الثانوية العامة بقنا: عوضنا صعوبة التفاضل

    قنا محمد عبداللطيف

    شهد محيط لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة قنا، اليوم الثلاثاء، حالة من البهجة والفرحة على وجوه الآلاف من طلاب وطالبات الثانوية العامة عقب خروجهم من أبواب اللجان وأدائهم لامتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية، مشيدين بسهولة الامتحان، والذي قالوا إنه جاء ليعوّض ما واجهوه من صعوبات في امتحان التفاضل والتكامل.

    وقال عبد الله جاد، طالب بالشعبة العلمية “رياضيات”، إن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، مشيرًا إلى أن سهولة الأسئلة عوضت صعوبة امتحان التفاضل والتكامل.

    محمد جمال، طالب بالشعبة العلمية “رياضيات”، أشار إلى أن الأسئلة بها جزئيات للطالب المتميز ولكن مستوى الامتحان مناسب للوقت وفي مستوى جميع الطلاب.

    أول تعليق من وزير التعليم بشان إتمام امتحانات الثانوية العامة في ظل كورونا

    وتابع أحمد علي، طالب بالشعبة العلمية “رياضيات”، أن الأسئلة في مادة الجبر كانت واضحة وصريحة ولم تكن هناك أسئلة غامضة وأن الامتحان كان يناسب جميع المستويات الضعيف والمتوسط والممتاز.

    وكان الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، قال في وقت سابق، إن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات ال يبلغ 17 ألفًا و821 طالبًا وطالبة موزعين على 65 لجنة رئيسية تضم 1273 لجنة فرعية بحيث لا يزيد عدد الطلاب داخل اللجنة الواحدة عن 14 طالبًا، وفقا لما قررته وزارة التربية والتعليم.

    وأشار خالد إلى أنه تم زيادة عدد اللجان الرئيسية والفرعية هذا العام نظرا لأن امتحانات هذا العام تنعقد في ظروف استثنائية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق