• بحث عن
  • غياب 84 طالبًا في اليوم الأخير لامتحانات الثانوية العامة بالشرقية.. ولا وجود لحالات مرضية (خاص)

    كشف مصدر رفيع المستوى بمديرية التربية والتلعيم بمحافظة الشرقية، حصيلة اليوم الأخير لامتحانات الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، والذي شهدَّ آداء نحو سبعة آلاف طالب وطالبة من طلاب شعبة علمي رياضة لامتحان الجبر والهندسة الفراغية.

    وقال المصدر، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن عدد الطلاب ممن يحق لهم آداء الامتحان في اليوم الأخير بلغَّ 7 آلاف وطالبين اثنين، حضر منهم 6 آلاف و918 طالب وطالبة، فيما تخلف عن آداء الامتحان 84 طالب وطالبة، وبلغت نسبة الحضور 99%.

    طلاب الثانوية العامة: “الامتحان من داخل الكتاب.. والحمد لله إن الكابوس خلص”

    ولم يشهد اليوم الأخير للامتحانات نقل أية حالات مرضية من اللجان إلى المستشفيات، فضلًا عن عدم رصد أية حالات تأخير بين اللجان أو الطلاب.

    وأدي امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الشرقية، هذا العام، 44 ألف و788 طالب وطالبة، مقسمين إلى 17 ألف و564 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية، و20 ألف و122 طالب وطالبة بشعبة “علمي علوم”، و7 آلاف و102 طالب وطالبة بشعبة “علمي رياضة”، جرى توزيعهم على لجان الامتحان الفرعية من خلال 162 لجنة عامة بمختلف أنحاء المحافظة.

    من جانبه، قال رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن الامتحانات تمت في أجواء غير مسبوقة من النواحي التأمينية والتنظيمية، منوهًا بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية لتأمين اللجان وأوراق الأسئلة والإجابات، وكذا تأمين غرفة الكنترول وتجهيز الاستراحات المُخصصة للمشرفين على الامتحانات، فضلًا عن وجود غرفة عمليات رئيسية بديوان عام مديرية التربية والتعليم، وأخرى فرعية بكل إدارة تعليمية تضم ممثلًا عن مديرية الشئون الصحية والتأمين الصحي ومرفق الإسعاف؛ جاهزة للتعامل الفوري مع حالات الاشتباه أو الإصابة بفيروس “كورونا” المُستجد، ونقلها فورًا إلى أقرب مستشفى من اللجان.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق