• بحث عن
  • محمد عبد الجليل: “صفقة طاهر مبالغ فيها.. محدش هيشيل عاشور.. وهذه نصيحتي لصالح جمعة” (حوار)

    محمد ناصر

    واحدٌ من المواهب التي ظهرت في الكرة المصرية، لعب للقطبين الأهلي والزمالك، ساهم في تتويج المارد الأحمر بعدد من البطولات في التسعينيات، لا سيما أنه موهبة ضلت الطريق في منتصف حياته، اتهمته جماهير الفارس الأبيض بالخيانة، وطرد من القلعة الحمراء بسبب عدم الالتزام.

    محمد عبد الجليل يفتح قلبه لـ”القاهرة24” للحديث عن بعض القضايا المهمة داخل الكرة المصرية، وقرار استئناف النشاط الرياضي، وبطولة دوري أبطال إفريقيا، ورؤيته الفنية في صفقة طاهر محمد طاهر، ومعاملة الأهلي لحسام عاشور، كل هذا وأكثر في السطور التالية:

    مارأيك في عودة النشاط الرياضي بعد توقفه بسبب كورونا؟

    لابد من عودة النشاط الرياضي، وقرار استكمال الدوري قرار صحيح، حيث إنها خطة وضعتها الدولة من أجل التعايش مع فيروس كورونا المستجد، لا بد من تشغيل عجلة الحياة من جديد، هناك عاملون في مجال الرياضة مصدر الرزق لهم هو الدوري، وكرة القدم، فقرار العودة قرار موفق من قبل الدولة.

    هل سيؤثر توقف النشاط الرياضي على الفرق؟

    نعم، بالتأكيد التوقف سيؤثر على الفرق، وسيكون هناك إصابات عديده داخل المستطيل الأخضر لعدد من الفرق في مباريات الدوري الممتاز، لابد من وضع برامج تأهيلية لمواجهة الإرهاق والإجهاد، من أجل الحفاظ على اللاعبين من ضغط المباريات وتلاحمها، في ظل احتياج اتحاد الكرة لإنهاء الموسم مبكرًا.

    هل يحصد الأهلي لقب الدوري هذا الموسم أم يقلب الزمالك الطاولة؟

    لقب الدوري محسوم، الأهلي سيتوج باللقب، فارق النقاط بين الأهلي والزمالك كبير، وفايلر يسير بخطوات ثابته، وقادر على حصد الدوري، لا سيما أن اللاعبين عازمين على ذلك، ويجب على الزمالك التركيز في البطولة الإفريقية، وبيراميدز نفس الشيء من أجل تتويج فريق مصري بإحدى البطولات القارية داخل إفريقيا.

    كيف ترى تعاقد الأهلي مع طاهر محمد طاهر؟

    صفقة سوبر للنادي الأهلي، ولاعب مميز جدًا، ولكن السعر الذي دفع فيه مبالغ، وكان على مجلس الإدارة التفاوض حول هذا الأمر، ولكن لاعب شاب يمتلك قدرات خاصه، وفايلر قادر على توظيفه، ويستطيع اللاعب في أكثر من مركز.

    ما رأيك في تعامل الأهلي مع حسام عاشور؟

    نصحت حسام عاشور بالاعتزال داخل النادي الأهلي، ومحدش هيشيل عاشور غير الأهلي، ولن يفيد الزمالك في حالة الانتقال له، وكان عليه اتخاذ قرار أفضل كل من ذلك، ولكن عاشور واحد من اللاعبين الجيدين ومكانه فقط داخل الأهلي، وقرار الأهلي تجاهه صارم.

    مباريات دوري أبطال إفريقيا.. ما هي توقعاتك لبطل تلك النسخة؟

    أتمنى أن يكون النهائي مصري خالص بين الأهلي والزمالك، من أجل الاستمتاع بتلك المباراة القوية، التي ننتظرها طويلاً، المباريات في الأدوار النهائية تكون صعبة ولها حسابات خاصه، ولكن الجانب النفسي مع اللاعبين عامل مهم لحصد اللقب.

    كيف ترى تعاقد الزمالك مع التونسي حمزة المثلوثي؟

    صفقة قوية وفي غاية الأهمية، وهي الصفقة التي يحتاجها الزمالك خلال الوقت الحالي، وسيكون ورقة رابحة للمدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون من أجل الاعتماد عليه في المباريات الدولية.

    نصيحتك لصالح جمعة بعد عودة للتدريبات؟

    أتمنى من صالح جمعة أن يستغل تلك الفرص، والتفريط فيها سيضيع مستقبله بيده، وأرغب في مشاركته، وعلى فايلر أن يمنح الضوء الأخضر لخوض صالح المباريات، لاعب مهم ويمتلك موهبة عالية، ولكنه لا يحافظ على نفسه، ولم ينمِ تلك الموهبة، ولا يوجد أعلى من الأهلي لكي تلعب له يا صالح.

    محمد عبد الجليل: وليد سليمان ميقدرش يلعب مباراتين على بعض وأحسن لاعب ياخد 5 ملايين

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق