الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تباين آراء طلاب الثانوية العامة بأسيوط في امتحان الجبر والهندسة الفراغية

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 21/يوليو/2020 - 01:51 م

عبر طلاب الثانوية العامة الصف الثالث الثانوي شعبة الرياضيات، عن سهولة امتحان الجبر والهندسة الفراغية، ومباشرة الأسئلة به، وعلى الصعيد الأخر يرى طلاب آخرين أن الامتحان توجد به أسئلة صعبة وغير مباشرة وتحتاج للتفكير والوقت.

وقال ميسرة أحمد، طالب بالثانوية العامة شعبة الرياضيات، إن الامتحان سهل وواضح والأسئلة مباشرة وفي مستوى الطالب المتوسط، ولا يحتاج تفكير كثير.

ووافقتها في الرأى إيمان محمد، حيث قالت إن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، والوقت كافى لحل الامتحان، والمسائل مباشرة وسهله، ومقارنة بمادة التفاضل والتكامل فهو أسهل بدرجة 90% من التفاضل والتكامل.

إجراء حاسم من “التعليم” فى تصحيح أوراق لجان ثانوية عامة شهدت أعمال شغب

بينما قال إبراهيم على، إن الامتحان يوجد به أسئلة صعبة وغير مباشرة، وتحتاج لوقت أطول من الوقت المحدد للإجابة، وفوق مستوى الطالب المتوسط.

وتابع محمد محمد، أن الامتحان يوجد به بعض الأسئلة تحتاج لتفكير طويل، والوقت أنتهى قبل مراجعة الامتحان، حيث أن الوقت المحدد للامتحان غير كافي ويتمنى أن يتم الرأفه بهم في التصحيح وتنسيق الجامعات.

وفي سياق منفصل قال صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة أسيوط، أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة في محافظة أسيوط هذا العام، يبلغ 27400 طالبًا وطالبة بجميع الشُّعب، ويؤدون امتحاناتهم أمام 94 لجنة بجميع مراكز محافظة أسيوط، وتم تشكيل غرف عمليات بالإدارات الفرعية وربطها بغرفة عمليات مركزية بالمديرية.

وأضاف أنه تم تجهيز وتعقيم مركز توزيع الأسئلة للثانوية العامة وتجهيز جميع اللجان وتعقيمها، بالإضافة إلى تجهيز مقرات تقدير الدرجات وفرشهم وتعقيمهم، مشددًا على ضرورة تعقيم وتطهير كافة اللجان والمقرات وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وتوفر الأمن والهدوء وسلامة الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات بجميع لجان الثانوية العامة، والتأكيد على دخول اللجان بالكمامات بالنسبة للطلاب وجميع العاملين والملاحظين باللجان واتخاذ كافة التدابير التي من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمرافقبين والملاحظين والطلاب وتوفر جميع الخدمات والامكانات أمام رؤساء اللجان والمراقبين ومقدرى الدرجات لممارسة عملهم مشيرًا إلى التنسيق مع كافة الجهات لتوفير الاستراحات اللازمة وتجهيزها بجميع الخدمات اللازمة.

تابع مواقعنا