الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جيف بيزوس.. أغنى رجل في العالم ينافس نفسه ويحطم رقمه القياسي في الثراء

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 21/يوليو/2020 - 06:27 م

لا يزال يحتل جيف بيزوس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون، صدارة أغنى أغنياء العالم، لكنه هذه المرة حطم رقمه القياسي في الثراء بعدما وصلت ثروته إلى 189.3 مليار دولار بعدما كانت قبل نحو أسبوعين فقط 172 مليار دولار، بينما كانت تقارب 110 مليارات دولار في 2019، وفقًا لمؤشر وكالة بلومبيرج للمليارديرات.

وقالت بلومبيرج إن جيف بيزوس حطم رقمه القياسي السابق كـ أغنى رجل في العالم، رغم تخليه عن 25% من أسهمه التي يمتلكها في شركته أمازون لطليقته ماكينزي، العام الماضي 2019، وكانت هذه الأسهم بقيمة 57 مليار دولار.

ارتفاع ثروة جيف بيزوس

ويملك بيزوس ما إجماليه 57 مليون سهم في شركة أمازون المتجر الإلكتروني الشهير، ويعادل هذا الرقم 12% فقط من أسهم الشركة؛ وذلك بسبب ارتفاع قيمة هذه الأسهم بنسبة 73% حتى اليوم.

وجاءت ارتفاع قيمة ثروة جيف بيزوس ليتجاوز رقمه السابق ويتربع على عرش أغنى أغنياء العالم منذ العام 2018، بعدما تخطت ثروته قيمة ثروة بيل جيتس، المدير التنفيذي لشركة أبل، والذي كان هو أغنى رجل في العالم حتى العام 2017.

وحقق بيزوس في يوم واحد فقط أمس الاثنين قفزة هائلة في ثروته، بتحقيقه 13 مليار دولار في يوم واحد، وهذا الرقم هو الأعلى منذ تأسيس مؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

وساهمت جائحة فيروس كورونا في ارتفاع قيمة أسهم شركة أمازون المتجر الإلكتروني الشهير، بسبب اتجاه الناس للشراء عبر الإنترنت، ما أدى إلى ارتفاع أسهم الشركة بنسبة 7.9% أمس وإجماليًا ارتفعت قيمة الأسهم بنسبة 73% هذا العام.

أما ماكينزي زوجة جيف بيزوس السابقة فقد ارتفعت ثروتها بقيمة 4.6 مليار دولار أمس الاثنين، وتحتل ماكينزي حاليًا المرتبة 13 في قائمة أغنياء ومليارديرات العالم، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

واستفاد أباطرة التكنولوجيا الآخرين من جائحة كورونا أيضًا، والتي دفعت الناس إلى البقاء في المنازل واستخدام تقنيات وتكنولوجيات جديدة والشراء عبر الإنترنت بعد حظر التجوال وإغلاق المتاجر، والإجبار على تسيير أمورهم من المنزل والعمل عبر الإنترنت من المنازل.

فعلى غرار جيف بيزوس، استفاد مارك زوكربيرج، مؤسس والمدير التنفيذ لشركة فيسبوك، هو الآخر من جائحة كورونا، وأضاف إلى ثروته ما يقارب 15 مليار دولار، بالرغم مما يواجه من قضايا بشان الإعلانات عبر فيسبوك.

“أمازون” تدفع 500 مليون دولار مكافآت لموظفيها بالخطوط الأمامية بسبب كورونا

تابع مواقعنا