السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دار الإفتاء تعلن أول ذي الحجة تبعا للسعودية.. وتكشف السبب

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 21/يوليو/2020 - 01:57 ص

أعلنت دار الإفتاء المصرية، عن أن أول ذي الحجة يوافق بعد غد الأربعاء 22 يوليو 2020؛ ما يعني أن أول أيام عيد الأضحى المبارك الموافق يوم 10 ذي الحجة 1441 هجرية يوافق في العام الميلادي يوم 31 يوليو 2020.

وكانت الدار قالت في بيان سابق، إنها ستعلن بشكل رسمي عن بداية شهر ذي الحجة بعد إعلان المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية بلد المنسك، الذي يشهد مناسك الحج وتتبعه الدول الإسلامية.

دار الإفتاء تعلن أول ذي الحجة

ذكرت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها على موقع الفيسبوك، بعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة اليوم الثلاثاء، أن أول ذي الحجة يوافق بعد غد الأربعاء 22 يوليو 2020، وأن وقفة عرفات يوم الخميس ٩ ذي الحجة الموافق 30 يوليو 2020، وأول أيام عيد الأضحى الجمعة ١٠ ذي الحجة الموافق 31 يوليو 2020.

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أعلن قبل أيام أن أول أيام شهر ذي الحجة يوافق يوم 22 يوليو الجاري وأن أول أيام عيد الأضحى المبارك يوافق 31 يوليو الجاري.

وقال الدكتور شوقي علا، مفتي الجمهورية، إن العشر من ذي الحجة يضاعف فيها الأجر على العمل الصالح، لذا ينبغي من الإكثار فيها من الأعمال الصالحة والتقرب إلى الله تعالى بشتى أنواع العبادات فهي من أفضل الأيام والليالي عند الله.

وذكر أن كثير من المفسرين أوضحوا أن الليالي العشر التي ذكرت في سورة الفجر هي عشر ذي الحجة، فقد قال تعالى “والفجر وليال عشر”، مضيفا أن العمل الصالح في هذه الأيام والليالي أفضل مما سواها من باقي أيام العام.

وروى ابن عباس رضى الله عنه حيث قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام”، ويعنى الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة، قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: “ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشىء”.

وعن صيام يوم عرفة، اليوم التاسع من ذي الحجة، قال المفتي إن صيامه سنة مؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وروى أبو قتادة رضى الله عنه، أن النبى قال:”صيام يوم عرفة احتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التى بعده”.

بعد غد الأربعاء ‪٢٢-٧-٢٠٢٠م‬ هو أول أيام شهر ذي الحجةوقفة عرفات يوم الخميس ٩ ذي الحجة الموافق ‪٣٠-٧-٢٠٢٠مأول أيام عيد الأضحى الجمعة ١٠ ذي الحجة الموافق ‪٣١-٧-٢٠٢٠م

Gepostet von ‎دار الإفتاء المصرية‎ am Montag, 20. Juli 2020

الليال العشر.. الإفتاء: الأربعاء أول أيام شهر ذي الحجة

تابع مواقعنا