الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط صيدلية شهيرة في الغربية تُصنع أدوية من بودرة مغشوشة وثوم (صور)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 21/يوليو/2020 - 07:19 م

تمكنت مديرية الصحة بالغربية من ضبط صيدلية شهيرة بإحدى القرى التابعة لمركز كفرالزيات، تقوم بتصنيع الأدوية من مواد مجهولة المصدر وغير مصرح بتداولها وبيعها للمواطنين على أنها أدوية بينما هي في الحقيقة عبارة عن بودرة مغشوشة.

وكانت لجنة من مديرية الصحة بالغربية برئاسة الدكتور خالد الأصيل مدير عام إدارة الصيادلة وبالتنسيق مع مفتشي مديرية التموين قامت بالمرور على الصيدليات بدائرة مركز كفرالزيات، حيث فوجئت اللجنة خلال مرورها على إحدى الصيدليات بقرية دلبشان بعثورهم على شيكارة بيضاء اللون بداخلها بودرة ومسحوق أبيض اللون مدون عليها عبارات باللغة الإنجليزية موجودة داخل الصيدلية بغرض التصنيع والتعبئة وتزن 25 كيلو جرام إلى جانب كيس أبيض ليس به أي بيانات وبداخله مسحوق أبيض مجهول المصدر.

وعثرت اللجنة على جراكن وبها سوائل بيضاء مجهولة وأكياس معبئة ومدون عليها بعض أسماء الأدوية وكذلك برطمان به مسحوق أصفر ومدون عليه كلمة ثوم بدون بيانات صلاحية.

كما عثرت لجنة الصحة في الصيدلية خلال حملة التفتيش على 50 كمامة غير موجود فواتير لها ومجهولة المصدر، وجهاز حراري لتجفيف الرطوبة وطبعة مدون عليها بعض أسماء الأدوية لطباعة الاستيكارات.

واكتشفت اللجنة أيضا خلال فحص الصيدلية، وجود 30 عبوة بلاستيك خضراء اللون بغرض تعبئة الأدوية بدون بيانات.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتحريز المضبوطات وإخطار الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية بذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا