الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدبولي يكلف بوضع تصور لإنشاء مدينة سياحية متكاملة في وادي الراحة بسانت كاترين

رئيس مجلس الوزراء
تقارير وتحقيقات
رئيس مجلس الوزراء في سانت كاترين
الثلاثاء 21/يوليو/2020 - 01:12 م

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة وضع تصور كامل لتنمية منطقة وادي الراحة بمدينة سانت كاترين، وايجاد مدينة سياحية متكاملة، بهذه النقطة الهامة القريبة من جبل التجلي، باعتبارها الأقرب لكل الأماكن التي يزورها السياح وزوار سانت كاترين، مع تنفيذ استراحات في مسارات تحرك الزوار في هذه المنطقة الساحرة الهامة.

وتوقف مدبولي، والوفد المرافق له، في نقطة مشاهدة رائعة في وادي الراحة، بمدينة سانت كاترين. مستمعًا لشرح حول المزايا والمقومات التي يتمتع بها الموقع، من مناظر طبيعية، وأماكن مقدسة، لها قيمتها الغالية، وصرح رئيس الوزراء بأن هذا الموقع يُعد مكانًا متميزًا لإقامة مشروع سياحي متكامل، يستثمر مزايا المنطقة.

رئيس الوزراء يؤكد على أهمية مشروع الصوب الزراعية بسانت كاترين

واستمع رئيس الوزراء الى شرح وافٍ حول تاريخ هذه المنطقة وأهميتها الحضارية والتاريخية والدينية، مُشيراً الى انها منطقة واعدة ويجب الاستفادة من مقوماتها واتاحتها بصورة مشرفة لزيارة القاصدين.

وخلال جولته بمنطقة وادي الراحة، تفقد مدبولي، استراحة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، والتي تم إعادة افتتاحها في أكتوبر 2019 بعد ترميمها وتطويرها، وإضافة بعض المقتنيات والمتعلقات الخاصة التي كان يستخدمها إليها، وتحويلها إلى متحف ومزار سياحي.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول الاستراحة التي توثٍق لحقبة هامة في حياة الرئيس الراحل أنور السادات، مُؤكدًا حرص الدولة على تخليد رموز صنعوا مجد وتاريخ الوطن لتكون مرجعاً ودليلاً للأجيال الجديدة. وتحتوي الاستراحة على مقتنيات أشرف على عرضها فريق عمل متخصص من الفنانين التشكيليين وتمت إعارة لوحة وتمثال من البرونز للرئيس السادات لينضما إلى محتويات الاستراحة التي تشمل غرفة نومه ومكتبه ومصحفه الشخصي والغليون الخاص به وغيرها.

رئيس الوزراء يتفقد وحدات الإسكان الاجتماعي والبيوت البدوية بسانت كاترين

كما استمع رئيس الوزراء الى اعمال استكمال التطوير الجارية حاليًا بمعدل تنفيذ يصل إلى 70% لاستكمال رفع كفاءة الاستراحة، وجعلها نقطة جذب سياحية عالمية بالتنسيق مع أسرة الزعيم الراحل ووزارتي الثقافة والاعلام.

تابع مواقعنا