الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منعًا للغش.. رؤساء اللجان يجرون تفتيشًا مشددًا على طلاب الثانوية العامة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 21/يوليو/2020 - 09:49 ص

وقع مسئولي لجنة المنيرة النموذجية الإعدادية، تفتيش مشدد على طلاب الثانوية العامة، لمنع دخول اللجان بأي جهاز إلكتروني، وذلك تنفيذًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم بمكافحة الغش بجميع أنواعه.

حرص مسئولي اللجنة، على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتوزيع المستلزمات الوقائية على طلاب الثانوية العامة، أثناء دخولهم إلى لجان انعقاد الامتحانات، وذلك في آخر أيام مارثون الثانوية العامة.

بدأ طلاب الثانوية العامة، شعبة علمي علوم، منذ قليل، في التوافد على اللجان الخاصة بامتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة 2020، والتي تبدأ بعد ساعات في جميع محافظات الجمهورية.

يؤدي طلاب الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، امتحان مادة الرياضيات البحتة “جبر وهندسة فراغية” لشعبة الرياضيات، وذلك وسط إجراءات وقائية مشددة، وتفتيش ذاتي لمنع الغش بكافة وسائله.

وبأداء طلاب شعبة علمي رياضة، يكون الطلاب قد أنهوا مارثون امتحانات الثانوية العامة 2020، بشكل نهائي، والذي جاء وسط ظروف استثنائية تزمنًا مع جائحة كورونا.

لا تعرض مستقبلك للخطر.. عقوبة الغش لطلاب الثانوية العامة قد تصل للحبس 7 سنوات

1 – كل من طبع أو نشر أو أذاع أوروج بأي وسيلة أسئلة الامتحان أو أجوبتها قبل عقد اللجنة أو أثنائها بقصد الغش يعاقب بالحبس مدة لاتقل عن سنتين ولا تجاوز 7 سنوات وبغرامة من 100 ألف حتى 200 ألف جنيه.

2 – كل من شارك في طبع أو نشر أو أذاع أوروج بأي وسيلة أسئلة الامتحان أو أجوبتها قبل عقد اللجنة أو أثنائها بقصد الغش يعاقب بالحبس مدة لاتزيد عن سنتين ولا تجاوز 7 سنوات وبغرامة من 100 ألف حتى 200 ألف جنيه.

3 – كل من يحاول الغش يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولاتزيد عن 50 ألف جنيه. 4 – كل من حاز في لجنة الامتحان هاتف محمول أو أجهزة اتصال بقصد الغش، يعاقب بغرامة لا تقل عن 5 آلاف ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه.

“التعليم” تكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

 

تابع مواقعنا