• بحث عن
  • بعد تصفية 18 تكفيريًا.. حادث بئر العبد يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

    تصدر حادث بئر العبد أمس الثلاثاء مواقع التواصل الاجتماعي بعدما تمكنت القوات المسلحة المتمركزة في أحد الأكمنة بمعاونة القوات الجوية، بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء من إحباط هجوم لعدد من الناصر التكفيرية.

    وبحسب بيان صادر عن الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، أسفرت المواجهات عن استشهاد عسكريين اثنين وإصابة 4 أخرين، خلال تصديهم للهجوم الإرهابي.

    حادث بئر العبد

    كما تضمن البيان، تمكن القوات المسلحة من القضاء على 18 تكفيريًا بينهم شخص يرتدي حزام ناسف، وتدمير 4 عربات دفع رباعي بينهم 3 عربات مفخخة.

    وأضاف البيان أن القوات الجوية قامت بمطاردة العناصر التكفيرية داخل إحدى المزارع وبعض المنازل الغير مأهولة، كما تم إجراء تمشيط للمناطق المجاورة للقرية.

    كما أكدت القوات المسلحة، وفقًا للبيان الصادر على الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” على استمرار جهودها في تأمين كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة والقضاء على جذور الإرهاب واقتلاعه وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر العظيم.

    وفي مداخلة هاتفية للواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، على قناة “اكسترا نيوز” أضاف أن الناصر التكفيرية توقعت أنها ستفاجئ القوات المسلحة وتهاجمها، إلا أن استعداد القوات المسلحة لإحباط مخططات الإرهابيين جاء سريعًا، مشيرًا إلى أن الإرهاب يتم إدارته من أجندات خارجية جميعها تريد إحداث نوع من القلق في مصر.

    وأوضح أن حادث بئر العبد يؤكد على جاهزية القوات المسلحة لردع الإرهابيين في كافة الجهات الاستراتيجية داخل مصر وخارجها، وأن كافة الاتجاهات لها تجميع قتالي وتشكيل تعبوي، مؤكدًا على عدم نقل عسكري واحد من اتجاه إلى اتجاه آخر، مضيفًا أنه إذا اضطرت القوات المسلحة لإرسال عناصر أخرى لأي اتجاه، فإن لديها احتياطي عسكري يتم الاستعانة به.

    ويأتي الهجوم الإرهابي في مدينة بئر العبد، تزمنًا مع إعلان مجلس النواب موافقته على إرسال قوات مسلحة للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي الغربي ضد أعمال الميليشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات.

    وتنفيذ المناورة ”حسم 2020″ من قبل تشكيلات من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة من الصاعقة والمظلات والقوات الخاصة البحرية، بأحد المناطق الحدودية على الإتجاه الإستراتيجى الغربي.

    اقرأ أيضا..تصفية 18 تكفيريا واستشهاد 2 من أبطال الجيش فى هجوم إرهابي على بئر العبد بسيناء (بيان)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق