الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أزمة داخل مجمع محطات بنبان بعد مطالبة المستثمرين بدفع 3 مليون جنيه ضريبة عقارية

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 22/يوليو/2020 - 03:51 م

طالبت مصلحة الضرائب العقارية، الشركات المالكة لمحطات الطاقة الشمسية في منطقة بنبان بمبلغ 3 مليون جنيه ضريبة عن عام 2019، لكل محطة مر عليها عام من التشغيل الرسمي.

وكشفت المهندسة غادة درويش، الأمين العام والمتحدث الرسمي لجمعية مستثمري بنبان، وممثل إحدى الشركات المالكة، أن رئيس الجمعية هشام الجمل، ومعه ممثلين للجمعية التقوا رئيس مصلحة الضرائب العقارية لمناقشة تلك المطالبة التي تحدث للمرة الأولى في مصر وفي منطقة بنبان.

بتكلفة 143 مليون جنيه.. المصرية لنقل الكهرباء تتعاقد على إنشاء محطة محولات بشائر الخير

وأضافت درويش في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن الاجتماع انتهى إلى مراجعة تلك الضريبة من قبل المصلحة ومطابقتها بالقانون المنظم لإنشاء تلك المحطات، ودراستها من قبل خبراء من المصلحة، وحصلت الضرائب العقارية على المستند ات الخاصة بكل محطة  لمراجعة الضريبة وخاصة أنها لم تطبق على تلك المشاريع من قبل في مصر.

فيما أوضح عاصم كريم، مدير التشغيل بشركة “توتال أيرين” وعضو مجلس إدارة الجمعية، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن الشركات المالكة للمحطة يعدون مستأجرين للأرض من هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ويدفعون مقابل لحق الانتفاع الخاص بالأرض الذي يمتد حتى 25 عام.

فيما علق المهندس إيهاب إسماعيل، نائب رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أنه حتى الآن لم يصل للهيئة أي مكاتبات أو خطابات بهذا الشأن، وبالتالي لا يستطيعون تحديد موقفهم القانوني من تلك المطالبة.

وحاول “القاهرة 24” التواصل مع وزارة المالية والضرائب العقارية، للحصول على رد فيما يتعلق بتلك الواقعة، إلا أنه لم يتسنى لنا الحصول على رد.

تابع مواقعنا