السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اعتراف بالفشل.. أنس الفقى: نسخة “ماسبيرو” الحالية الأفضل في تاريخ مصر

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 22/يوليو/2020 - 01:49 ص

بمناسبة الذكرى الـ60 على بدء البث بالتليفزيون المصرى، أوضح وزير الإعلام الأسبق أنس الفقى أن الجدل يثار حول ماهية هذا الكيان الاعلامي العتيق، متسائلا : “هل هناك جدوي من تفعيل دوره والاستثمار فيه، خاصة بعد أن تفاوتت نجاحات تطوير شاشاته و قاربت أن تصل الي حالة الاكتمال المرجوه”.

وتابع “الفقي” عبر منشور على “فيسبوك” بأن لا يستطيع أن يزعم أحد أنه كانت هناك عدة محاولات للتطوير أنما كانت هناك محاولة تكررت عده مرات ولكن بوجوه مختلفة، واستكمل: “يظل أنجحها تلك التي نعاصرها الآن والتي يمكن استكمالها والبناء عليها.

ننشر آخر أخبار ترقيات ماسبيرو بعد قرار المركزي للتنظيم والإدارة

وطرح “الفقي” سؤال حول أهمية “ماسبيرو” لمصر وشعبها، مجيبا عليه بنعم، لأن الدولة تحتاج إعلام للدولة، وكذلك الناس تريد إعلام للناس، كما ان وكل التجارب تؤكد إن للاعلام الخاص مهمته ولاعلام الدولة مهتمه، ولا أحد منهما يمكن أن ينوب عن الآخر أو يؤدي دوره أو يملأ فراغ قد يتركه، وإنما يكمل كل منهما الآخر لإشباع توجهات المشاهدة.

ونصح “الفي” بضرورة الخروج من القالب التقليدي والتفكير في حلول من خارج الصندوق لإعادة توصيف وتوظيف وتقديم إعلام دولة جديد، بمعطيات مختلفة تماما ونسق يختلف كل الاختلاف عما هو مألوف حتي اليوم.

 

إغلاق كافيتريا ماسبيرو بعد وفاة موظف بها متأثرا بإصابته بفيروس كورونا

تابع مواقعنا