الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل محاكمة سما المصري لاتهامها بسب وقذف ريهام سعيد لجلسة 27 أغسطس للحكم

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 22/يوليو/2020 - 02:03 م

قررت  محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشار مروة هشام بركات، اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة سما المصري فى قضية سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد 27 أغسطس للنطق بالحكم.

دفاع سما المصري لـ”القاهرة 24″: “نيتها كانت كويسة في الفيديوهات.. وقناة النهار تشهد”

وقال أشرف ناجي محامي، سما  المصري خلال محاكمة سما المصري فى قضية سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، إن تقرير الإدارة الفنية لمكافحة جرائم الاتصالات كلها أثبتت عدم صحة الفيديو المنسوب لسما المصري بسب وقذف الاعلامية رهام السعيد.

وأضاف  المحامي فى تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24” أنه تم الدفع أمام المحكمة بحسن نية سما المصري فى بث الفيديوهات عن الألفاظ، مضيفا أن القانون لا يحاسب على النية، وإنما يعاقب على تفسير الكلام.

وتابع المحامي، إن ما قالته الإعلامية ريهام السعيد من أن فيديوهات السب والقذف لسما هى السبب فى ترك قناة النهار، مخالفا للحقيقة “جبنا أكترمن اقرار من قناة النهار أن السبب الرئيسى ليس فديوهات سما المصري”.

واستطرد المحامي، انه تقدم للمحكمة باسطوانة مدمجة بها 50 فيديو يثبت عدم صحة الواقعة فى السب والقذف.

وكانت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشار مروة هشام بركات، قررت فى وقت سابق تأجيل جلسة محاكمة سما المصري فى قضية سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد إلى 22 يوليو.

تأجيل محاكمة سما المصري بتهمة سب وقذف ريهام سعيد لـ22 يوليو

وحضرت المتهمة مرتدية الكمامة الطبية، وتم إيداعها داخل قفص الاتهام، وحضر المحامي مينا ناجي، محامي سما المصري، جلسة المحاكمة وطلب أجل للاطلاع.

وحضرت المتهمة مرتدية الكمامة الطبية، وتم إيداعها داخل قفص الاتهام، وحضر المحامي مينا ناجي، محامي سما المصري، جلسة المحاكمة وطلب أجل للاطلاع.

وفي وقت سابق، وكان المحامي شعبان سعيد، وكيلا عن الإعلامية ريهام سيعد، تقدم ببلاغ للنائب العام ضد سما المصري بتهمة السب والقذف وتم إحالته لنيابة شمال القاهرة التي تولت التحقيق في الواقعة.

وقال سعيد في بلاغه رقم 11598 لسنة 2019، إن المشكو في حقها صورت في أغسطس الماضي، مقطع فيديو تحدثت فيه عن الشاكية وما قررته في حلقة عن مرضى السمنة بإحدى حلقات برنامجها على إحدى الفضائيات.

وأضاف مقدم البلاغ، أن “المصري” وجهت عبارات تحمل سبًا وقذفًا وانتهاكًا لحرمة الحياة الخاصة لريهام سعيد، موضحًا أنها ذكرت مواقف للأخيرة، ساخرة منها.

تابع مواقعنا